مصنع “حبال الصواري” الأول من نوعه في سلطنة عُمان

المخيني: نقوم بتصنيع الحبال بمواد خام محلية "عُمانية" عالية الجودة ومعتمدة مثل مواد البوليستر، والبولي بروبلين.
إنتاج الحبال البحرية
إنتاج الحبال البحرية

الأحد,18 يونيو , 2023 4:51م

يعد مصنع “حبال الصواري” لإنتاج الحبال البحرية، أحد المشروعات القائمة في المنطقة الصناعية “مدائن” بصور بمحافظة جنوب الشرقية ينتج ما يقارب 312 طنًّا سنويًّا، ويُديره شباب عُمانيون.

وقال محمد بن سالم المخيني صاحب المشروع إن:

مصنع حبال الصواري لإنتاج الحبال البحرية الأول من نوعه في سلطنة عُمان، وهو مؤسسة عُمانية متخصصة في صناعة الحبال البحرية وغيرها من الحبال بمختلفة الأحجام التي تلبي متطلبات الاستخدامات البحرية وبمواصفات عالمية.

ووضح أن:

المصنع ينتج ما يقارب 312 طنًّا سنويًّا من الحبال البحرية، وحبال التسلق، وحبال الصيد، وحبال ذات الاستخدامات العامة بأشكال مختلفة وأطوال وألوان مختلفة.

مشيرا إلى أن:

الحبال تخضع إلى اختبارات قبل تسليمها إلى المستهلك منها اختبار قوة الشد والتمدد وغيرها، كما تصدر شهادة خاصة بالحبل بمواصفات استخدامه بأمان.

إنتاج الحبال البحرية

وأفاد بأننا:

نقوم بتصنيع الحبال بمواد خام محلية “عُمانية” عالية الجودة ومعتمدة مثل مواد البوليستر، والبولي بروبلين، والبولي ايثيلين، والبولي ميد، ويتم خلط مادتين كـالبوليستر والبولي بروبلين وغيرها أحيانا، حيث يتم إصدار شهادة فحص للحبال بعد إنتاجها.

يذكر أن..

مصنع حبال الصواري أحد المشروعات الرائدة تحت إدارة عمانية، وتشرف عليها هيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وقد حاز المصنع على شهادة هيئة التصنيف البريطانية (LR) بفحص الحبال.