أكاديمية السُّلطان قابوس تحصل على اعتماد لإصدار شهادة الأهلية

يأتي هذا الاعتماد في إطار حرص البحرية السُّلطانية العُمانية على حصول منتسبيها على التأهيل الملائم والمعرفة اللازمة والمتجددة وفق القوانين الدولية.
تعبيرية
تعبيرية

الأربعاء,7 يونيو , 2023 2:45م

 حصلت أكاديمية السُّلطان قابوس البحرية بالبحرية السُّلطانية العُمانية على اعتماد من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات لإصدار شهادة الأهلية في التدريب الأساسي للسلامة وفق متطلبات الاتفاقية الدولية لمعايير التدريب والإجازة والخفارة لعام 1978م في صيغتها المعدلة.

واعتمدت الوزارة عددا من الأطباء العُمانيين بالمجمع الطبي بقاعدة سعيد بن سُلطان البحرية لإجراء فحوصات للبحارة وتخويلهم لإصدار شهادة الفحص الطبي.

يأتي هذا الاعتماد في إطار حرص البحرية السُّلطانية العُمانية على حصول منتسبيها على التأهيل الملائم والمعرفة اللازمة والمتجددة وفق القوانين الدولية.

وتؤكد هذه الشهادة على كفاءة حاملها بعد اجتيازه الدورة التدريبية وأداء المهام المتعلقة بالسفن والطاقم واكتسابه الأساسيات المطلوبة للتعامل مع حالات الطوارئ البحرية والإبلاغ عنها والاستجابة لها، حيث تغطي الدورة مهارات تقنيات النجاة الشخصية ومهارات الإسعافات الأولية ومهارات الوقاية من الحرائق ومكافحتها ومهارات السلامة الشخصية والمسؤولية الاجتماعية.

ويسهم حصول الأطباء العُمانيين على التخويل لإصدار شهادة الفحص الطبي في الارتقاء بالمهام والواجبات التي ينفذها منتسبو البحرية السُّلطانية العُمانية في أعمالهم البحرية والتخصصية.

جدير بالذكر أن..

أكاديمية السُّلطان قابوس البحرية هي المركز الأساس للتدريب والتعليم والتأهيل في البحرية السُّلطانية العُمانية، حيث تزود الأكاديمية منتسبيها بمختلف العلوم العسكرية والبحرية والأمنية والثقافية والقيادية من خلال عقد الدورات التدريبية والتأهيلية التخصصية.