تدشين وردة جلالة السُّلطان والسيدة الجليلة بلندن

ضمن مشاركتها في فعاليات معرض تشيلسي للزهور الذي يُقام في العاصمة البريطانية لندن ويستمر حتى 27 مايو الجاري.
تدشين وردة جلالة السُّلطان والسيدة الجليلة
تدشين وردة جلالة السُّلطان والسيدة الجليلة

الإثنين,22 مايو , 2023 8:33م

دشنت سلطنة عُمان اليوم وردة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه-، ووردة السيدة الجليلة -حرم صاحب الجلالة-، ضمن مشاركتها في فعاليات معرض تشيلسي للزهور الذي يُقام في العاصمة البريطانية لندن ويستمر حتى 27 مايو الجاري.

أتي إنتاج الوردتين بعد عددٍ من التجارب الزراعية التي قام بها المختصون في هذا الجانب

وتعدّ الوردتان من أجود أصناف الورد المُهجّنة، وتمتازان بلونيهما المستمدّين من ألوان علم سلطنة عُمان، وتحمل وردة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم اللون الأحمر، فيما تحمل وردة السيدة الجليلة اللون الأبيض، وحولهما المسطّحات الخضراء.

تعدّ الوردتان من أجود أصناف الورد المُهجّنة

ويأتي إنتاج الوردتين بعد عددٍ من التجارب الزراعية التي قام بها المختصون في هذا الجانب على أسس علمية مدروسة، حيث أثبتت هذه التجارب نجاح زراعتهما في ولاية صلالة بمحافظة ظفار، وتكيّفهما مع طقس المحافظة وظروفها المناخية، كما نجحت تجارب زراعتها أيضًا في بعضٍ من دول القارة الأوروبية.

جانب من مراسم تدشين الوردتين

حضر مراسم تدشين الوردتين..

سعادة السفير بدر بن محمد المنذري سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى المملكة المتحدة وإيرلندا الشمالية، وسعادة المهندس هلال بن محمد الوائلي رئيس شؤون الخيل والهجن والمزارع والحدائق السلطانية بشؤون البلاط السلطاني، والمهندس عبدالله بن علي الكثيري مدير عام المديرية العامة لبلدية ظفار في صلالة.