الاحتفال باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات

بهدف إبراز الجهود التي قامت بها سلطنة عُمان لتوفير خدمات الاتصالات لضمان تنفيذ المستهدفات المنصوص عليها في البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي.
الذي يصادف الـ 17 مايو من كل عام
الذي يصادف الـ 17 مايو من كل عام

الأربعاء,17 مايو , 2023 4:13م

 احتفلت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات باليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات الذي يصادف الـ 17 مايو من كل عام، تحت شعار “تمكين الدول الأقل نموًّا من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”؛ بهدف إبراز الجهود التي قامت بها سلطنة عُمان لتوفير خدمات الاتصالات لضمان تنفيذ المستهدفات المنصوص عليها في البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي، وبما يضمن تحقيق الرؤية المستقبلية “عُمان 2040”.

جانب من ورقة العمل المقدمة بهذه المناسبة

وتضمن الاحتفال حلقة عمل “مستقبل الاتصالات في ظل التغيرات التكنولوجية” قُدِّمت بالتعاون مع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسقط، وشركة انفوسبارك للحلول الرقمية، واشتملت على 3 ورقات عمل؛ تناولت الأولى قطاع الاتصالات وإسهاماته في توفير خدمات الاتصالات بالمناطق الريفية.

وكانت ورقة العمل الثانية عن (الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتجددة مثل (Chat GPT):

تاريخها، استخداماتها، الفوائد، التحديات والمخاطر).

في حين تطرقت الورقة الثالثة إلى:

السياسة الوطنية لقطاع الفضاء وتوجه السلطنة خلال السنوات القادمة، بالإضافة إلى المشاريع الاستثمارية المفتوحة للقطاع الخاص العالمي.

كما احتوى الاحتفال على:

عرض مقطع مرئي توعوي مجسدًا الحياة في سلطنة عُمان ودور قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في الوصول إلى المناطق البعيدة والريفية، ومدى وصول مزودي الخدمة لتلك المناطق باستخدام إحدى تقنيات الذكاء الاصطناعي، ويستهدف ويدعم صنّاع المحتوى، وتدعم الوزارة الشركات الناشئة في إخراج أعمالها بصورة تخدم القطاع، وتدعم عمل الشركات.