الأربعاء المُقبل.. منتدى عُمان للأعمال ينظم ثاني “حوارات تجارة” للعام الجاري

تهدف الجلسات إلى توفير منصة للشركات العُمانية للتعرف على أحدث التطورات في الممارسات المستدامة واللوائح المتعلقة بالمناخ.
"رحلة سلطنة عُمان إلى صافي الانبعاثات الصفرية"
"رحلة سلطنة عُمان إلى صافي الانبعاثات الصفرية"

الإثنين,15 مايو , 2023 2:05م

 ينظم مكتب منتدى عُمان للأعمال والشراكة مع القطاع الخاص بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار يوم الأربعاء المقبل ثاني “حوارات تجارة” لهذا العام بعنوان “رحلة سلطنة عُمان إلى صافي الانبعاثات الصفرية” بالمبنى الرئيسي للشركة العُمانية للاتصالات “عمانتل”.

وتستمر هذه الجلسات على مدار العام من خلال خمس جلسات تناقش مختلف الموضوعات المتعلقة بالتجارة وفرص الاستثمار وما يرتبط بها من مستجدات على المستويين المحلي والدولي لرفع مستوى الوعي وتبادل الآراء، بمشاركة متحدثين وممثلي القطاعين العام والخاص بسلطنة عُمان.

وتهدف الجلسات إلى:

توفير منصة للشركات العُمانية للتعرف على أحدث التطورات في الممارسات المستدامة واللوائح المتعلقة بالمناخ، ومساعدتها على تطوير استراتيجيات لتحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050، حيث تشكل الشركات الصغيرة والمتوسطة 90 بالمائة من جميع الشركات وتوظف 70 بالمائة من القوى العاملة في العالم.

وأكدت ميمونة بنت سليمان العدوية مديرة مكتب منتدى عُمان للأعمال والشراكة مع القطاع الخاص بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار على:

أهمية دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتطوير استراتيجيات صافي الانبعاثات الصفرية، مضيفة أن لهذه المؤسسات دورًا مهمًّا في إيجاد الوظائف والإسهام في الناتج المحلي الإجمالي لسلطنة عُمان.