وزارة الطاقة والمعادن تنظم منتدى السلامة الأول لقادة قطاع التعدين

يهدف المنتدى إلى تقديم عرض توضيحي للدليل الاسترشادي المعد من قبل الوزارة وآلية تفعيله في مواقع العمل التعديني خلال السنوات الخمس القادمة.
منتدى "السلامة الأول لقادة قطاع التعدين"
منتدى "السلامة الأول لقادة قطاع التعدين"

الثلاثاء,2 مايو , 2023 12:31م

 نظمت وزارة الطاقة والمعادن بالتعاون مع الجمعية العُمانية للطاقة اليوم منتدى “السلامة الأول لقادة قطاع التعدين” بمشاركة أكثر من 40 شركة وجهة متخصصة في قطاع التعدين والصحة والسلامة.

سعادة محسن بن حمد الحضرمي

رعى افتتاح المنتدى سعادة محسن بن حمد الحضرمي وكيل وزارة الطاقة والمعادن الذي وضح أن:

الوزارة تعمل على الاهتمام بمنظومة الصحة والسلامة والمهنية في مختلف القطاعات التي تشرف عليها، وتمثل ركنًا أساسيًّا في منشآت العمل المختلفة، وتهدف الوزارة من خلالها إلى تبني بيئة عمل آمنة وصحية وترسيخ سلوكات الصحة والسلامة في هذه البيئات، وممارسة إدارة المخاطر بأعلى مستوى لحماية العاملين والبيئة والمجتمع.

وأضاف سعادته أن:

الوزارة عملت على دليل خاص للصحة والسلامة المهنية لقطاع المعادن لتنظيم هذا الجانب إضافة إلى أهمية رفع مستوى موثوقية أداء شركات القطاع مع المجتمع والجهات ذات العلاقة، خاصة مع تطور آلية العمل في القطاع، والذي يلزم تطوير نظام الصحة والسلامة المهنية بمستوى عالي ومنضبط.

وبين سعادته أن:

دليل الصحة والسلامة المهنية لقطاع المعادن أخذ وقته من الإعداد مستعينا بالقوانين العمانية ذات العلاقة، وعدد من النظم الدولية المعمول بها في هذا الجانب، ومن خلال الزيارات المتعددة لمختلف المواقع التعدينية.

بمشاركة أكثر من 40 شركة وجهة متخصصة في قطاع التعدين والصحة والسلامة

واستهدف المنتدى..

الشركات العاملة في قطاع المعادن في المستويات العليا من القيادة التنفيذية في هذه الشركات إضافة إلى تخصصات الصحة والسلامة وهندسة التعدين، كما يهدف بشكل أساسي إلى إبراز أهمية الصحة والسلامة في بيئة العمل التعديني وتوعيه الشركات على اتخاذ كافة الاحتياطيات اللازمة لتفعيل دليل الصحة والسلامة المعد من الوزارة.

ويهدف المنتدى إلى..

تقديم عرض توضيحي للدليل الاسترشادي المعد من قبل الوزارة وآلية تفعيله في مواقع العمل التعديني خلال السنوات الخمس القادمة، ويسهم في تفعيل السلامة والصحة في المواقع التعدينية وتجنب حوادث العمل.

وناقش المنتدى..

عددا من المحاور أبرزها القيادة في قطاع المعادن المعد من الجمعية العمانية للطاقة، ودليل الصحة والسلامة لقطاع المعادن الذي أعدته وزارة الطاقة والمعادن.

وتم خلال المنتدى..

رسم خارطة طريق ومناقشتها مع الشركات المشاركة بهدف العمل بها في الفترة القادمة بما يخدم مصلحة تحسين جودة العمل وحماية العاملين والبيئة على حدٍ سواء داخل هذه المنشآت.