تنيظم ملتقى يستعرض الجهود الحكومية في تحسين بيئة الأعمال

سعادة فيصل الرواس: الملتقى يهدف أيضًا إلى الخروج بمقترحات عديدة حول آليات تحسين بيئة الأعمال في سلطنة عُمان وتعزيز تنافسيتها.
ملتقى "تحسين بيئة الأعمال لسلطنة عُمان وتعزيز تنافسيتها"
ملتقى "تحسين بيئة الأعمال لسلطنة عُمان وتعزيز تنافسيتها"

الإثنين,1 مايو , 2023 12:54م

بدأت اليوم أعمال ملتقى “تحسين بيئة الأعمال لسلطنة عُمان وتعزيز تنافسيتها” تُنظمه غُرفة تجارة وصناعة عُمان بمشاركة ما يزيد على ١٠٠ شركة تنوعت بين الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة.

سعادة فيصل بن عبدالله الرواس

رعى افتتاح الملتقى سعادة فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غُرفة تجارة وصناعة عُمان الذي وضح في كلمة له أن:

الملتقى يهدف إلى استعراض الجهود الحكومية في تحسين بيئة الأعمال والتعرف على مرئيات القطاع الخاص بشأن تحسين مستوى الخدمات المقدمة من أجل تحقيق مستويات تنافسية عالمية.

وأضاف سعادته أن:

الملتقى يهدف أيضًا إلى الخروج بمقترحات عديدة حول آليات تحسين بيئة الأعمال في سلطنة عُمان وتعزيز تنافسيتها، ووضع الحلول التي من شأنها معالجة الصعوبات والتحديات التي تواجه الأعمال في سلطنة عُمان، إضافة إلى تحقيق الحراك الاقتصادي ودعم القطاع الخاص بكل شرائحه.

وأكد سعادته على:

أن غُرفة تجارة وصناعة عُمان ستقف على مرئيات وتطلعات مؤسسات القطاع الخاص من أجل إيجاد بيئة أعمال جاذبة ومشجعة لتأسيس ونمو المؤسسات والأعمال في سلطنة عُمان.

جانب من الحضور في الملتقى

وتستهدف أعمال الملتقى في اليوم الأول:

المديرين التنفيذيين للشركات الكبيرة في مختلف القطاعات بسلطنة عُمان، أما اليوم الثاني الذي سيقام بعد غد “الأربعاء” يستهدف أصحاب وصاحبات أعمال الشركات المتوسطة والصغيرة.