مشروع “حي الساحل”.. أول مشروع سياحي متكاملِ الخدماتِ بولاية قريات

الشعيلي: المشروع سيساهم في إنعاش الحركة السياحية والاقتصادية في سلطنة عمان بشكل عام وولاية قريات على وجه الخصوص.
مشروع "حي الساحل"
مشروع "حي الساحل"

السبت,29 أبريل , 2023 1:32م

يعتبر مشروع “حي الساحل” السياحي من المشاريع الحيوية والهامة لشركة المدينة العقارية وأول مشروع سياحي متكامل الخدمات في ولاية قريات بمحافظة مسقط بنظام التملك الحر مع إقامة دائمة للأجانب .

ويشهد المشروع غدًا الأحد إطلاق المبيعات للوحدات السكنية وذلك تحت رعاية معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة.

وأوضح المهندس عبدالله بن سالم الشعيلي عضو مجلس إدارة شركة قريات للتطوير أن:

مشروع حي الساحل يشكل أهمية كبرى وقيمة مضافة للقطاع السياحي كونه مشروع سياحي متكامل يقام على مساحة أكثر من مليون و٣٠٠ ألف متر مربع .

تعبيرية

وقال في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن:

المشروع سيساهم في إنعاش الحركة السياحية والاقتصادية في سلطنة عمان بشكل عام وولاية قريات على وجه الخصوص حيث يأتي المشروع في إطار تطبيق الاستراتيجية العمانية للسياحة بما يتماشى مع خطة السلطنة في تنويع ورؤية سلطنة عمان ٢٠٤٠، الرؤية التي تهدف إلى التحقيق الأمثل للمقومات السياحية التي تزخر بها السلطنة على كافة الأصعدة وخاصة على المستوى التراثي والثقافي .

وأشار إلى أن:

كلفة المشروع تقدر باكتمال مراحله الثلاث حوالي ٣٨٥ مليون ريال عماني ( مليار دولار أمريكي ) حيث سيوفر حوالي ٣ آلاف وحدة سكنية عقارية متاحة للتملك من كافة الجنسيات.

وأضاف عبدالله الشعيلي أن:

المشروع سيشتمل على ٣ فنادق من فئة الخمس والأربع والثلاث نجوم التي ستوفر حوالي ٧٥٠ غرفة فندقية موضحا أن هناك مكونات أخرى للمشروع مثل الممشى التجاري البوليفارد الذي يمتد على مساحة تزيد عن ١ كيلومترا ونصف الذي سيتصمن المرافق التجارية كالمقاهي والمطاعم والمحلات التجارية إلى آخر الممشى الممتد إلى داخل البحر و ملعب الجولف والحديقة المائية .