مغامر عُماني يصل لأعلى قمة جبل في أرخبيل سفالبارد بالقطب الشمالي

ذكر الناعبي أن تجربته تميزت بظروف بيئية ومناخية من الصعب التنبؤ والتأكد من ظواهرها، وهي من أصعب وأشق التحدّيات المتاحة للإنسان.
المغامر العُماني سليمان بن حمود الناعبي
المغامر العُماني سليمان بن حمود الناعبي

الأربعاء,26 أبريل , 2023 12:03م

تمكن المغامر العُماني سليمان بن حمود الناعبي من الوصول إلى أعلى قمة جبل في أرخبيل سفالبارد بالقطب الشمالي (قمة جبل نيوتن) البالغ ارتفاعها تقريبا 1700 متر فوق مستوى سطح البحر.

ويقول الناعبي عن رحلته:

بدأت المغامرة في الثاني عشر من شهر أبريل الحالي، وتمكنت من الوصول أولًا إلى منطقة (Longyearbyen) من أرخبيل سفالبارد في القطب الشمالي.

وذكر الناعبي أن:

تجربته تميزت بظروف بيئية ومناخية من الصعب التنبؤ والتأكد من ظواهرها، وهي من أصعب وأشق التحدّيات المتاحة للإنسان لاختبار أقصى مراحل قدراته لتحمل المصاعب من خلاله عزيمته لخوض تجربة التزلج في أرخبيل سفالبارد ذي درجات الحرارة المنخفضة جدا، والتسلق لقمة جبل (نيوتن).

المغامر العُماني سليمان بن حمود الناعبي

ووضح المغامر سليمان الناعبي أن:

درجات الحرارة في هذه القمة منخفضة تصل إلى (-٤٠) تحت الصفر، فضلا عن انعدام الرؤية بسبب تساقط الثلج المفاجئ مع الرياح الشديدة مما يتطلب تغطية العينين بنظارات خاصة والوجه بالكامل من أهم التحديات التي تواجهني، بالإضافة إلى وجود حيوانات مفترسة مثل الدب والذئب القطبي والثعالب تتطلب أن يكون المغامر حذرا ومتيقظا طيلة الوقت.

المغامر العُماني سليمان بن حمود الناعبي