احتياطيات كبيرة من مخزون النفط والغاز وخطط استراتيجية مستقبلية قادمة

اللمكي: التصنيف سيزيد من نسبة الشفافية والتنافسية لجذب المستثمرين والشراكات المستقبلية.
تنمية طاقة عُمان تحقق تصنيفًا ائتمانيًّا طويل الأجل
تنمية طاقة عُمان تحقق تصنيفًا ائتمانيًّا طويل الأجل

الإثنين,8 أغسطس , 2022 12:01م

حققت شركة تنمية طاقة عُمان تصنيفًا ائتمانيًّا طويل الأجل مع نظرة مستقبلية مستقرة (BB-) من قِبل وكالة “ستاندرد آند بورز جلوبال” للتصنيفات الائتمانية، وتصنيفًا ائتمانيًّا مستقلًا للشركة (bbb-) الذي يعد في المستوى الاستثماري.

وأكد مازن بن راشد اللمكي الرئيس التنفيذي لشركة تنمية طاقة عُمان أن هذا التصنيف الائتماني يعد خطوة مهمة في تنفيذ الخطط الاستراتيجية المستقبلية للشركة، موضحًا أن الوكالة أقرت في تقييمها بتمتع الشركة باحتياطيات كبيرة من مخزون النفط والغاز وقدرتها على التشغيل بتكلفة منخفضة، الأمر الذي أسهم في دعم مستوى التصنيف الائتماني للشركة بشكل إيجابي.

مازن بن راشد اللمكي الرئيس التنفيذي لشركة تنمية طاقة عُمان

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تنمية طاقة عُمان إن التصنيف سيزيد من نسبة الشفافية والتنافسية لجذب المستثمرين والشراكات المستقبلية، إضافة إلى إمكانية الشركة في الحصول على عروض تمويل ذات تكلفة منخفضة، مشيرًا إلى أن الخطط الاستراتيجية المستقبلية للشركة وسياسة التدفق المالي تعد من العوامل الرئيسة للاستدامة المالية للشركة ولسلطنة عُمان، ما يعزز من مسؤولية الشركة في تحديد أولوياتها الاستراتيجية وتحقيق النتائج المخطط لها.

وتعمل شركة تنمية طاقة عُمان على تنفيذ خطط طموحة في قطاع الطاقة والطاقة البديلة والتي من شأنها الإسهام في تحسين التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان وإيجاد بيئة جاذبة للاستثمار في هذا القطاع.