وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تطلق السهم الوقفي (وقف المرأة)

يهدف إلى بناء وتشغيل مركز تتوفر فيه البيئة التعليمية والإرشادية المناسبة للمرأة، ودعم برامج تعليم القرآن الكريم، ودعم مشاريع تعليم المرأة وإرشادها دينيًّا.
السهم الوقفي (وقف المرأة)
السهم الوقفي (وقف المرأة)

الخميس,6 أبريل , 2023 4:43م

طلقت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية اليوم السهم الوقفي (وقف المرأة)؛ ويهدف إلى بناء وتشغيل مركز تتوفر فيه البيئة التعليمية والإرشادية المناسبة للمرأة، ودعم برامج تعليم القرآن الكريم، ودعم مشاريع تعليم المرأة وإرشادها دينيًّا.

رعى حفل إطلاق السهم الوقفي معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية.

كما يسعى السهم الوقفي (وقف المرأة) إلى..

دعم المشاريع والفعاليات الدعوية للأسرة والمجتمع عامة، وتفعيل ما يكفل استدامة الوقف من خلال إنشاء أصول وقفية تعنى بالتعليم والإرشاد الديني، بالإضافة إلى المشاركة في إدارة واستثمار أموال الأوقاف النسائية الخاصة والعامة، بما يتلاءم مع اختصاص هذا الوقف.

يتيح وقف المرأة الشراكة المجتمعية وتوفير سبل الاستقرار للمجتمع، من خلال السعي إلى إحداث نقلة نوعية في مجال التعليم والإرشاد الديني للمرأة والأسرة في كافة مستوياته، بما يسهم في إرساء بناء حاضر مشرق للمرأة ومجتمعها الذي ينشأ في كنفها ورعايتها، إلى جانب إيجاد مصادر متنوعة ومستدامة لخدمة التعليم.

ويأتي السهم الوقفي (وقف المرأة)..

تزامنًا مع تخصيص هذا العام “عام الوقف”، وإبراز دوره الحيوي في النهوض بمختلف القطاعات وبإسهامات المرأة في إثراء التكافل المجتمعي، والعمل على إنمائه وتطويره.

رعى حفل إطلاق السهم الوقفي معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية.