سلطنة عُمان تصنف الأول عالميًّا في مجال خدمة البريد السريع خلال العام 2022م

نجح مشغّل الخدمات البريدية الوطني التابع لمجموعة أسياد، في تعزيز تنافسيته، والارتقاء بخدماته على مدى السنوات القليلة الماضية.
تعبيرية
تعبيرية

الأربعاء,29 مارس , 2023 2:55م

صُنفت سلطنة عُمان الأول عالميًا في مجال خدمة البريد السريع خلال العام 2022م، من بين الدول الأعضاء في الاتحاد العالمي للبريد الذي يضم 190 دولة.

ونجح مشغّل الخدمات البريدية الوطني “بريد عُمان” التابع لمجموعة أسياد، في تعزيز تنافسيته، والارتقاء بخدماته على مدى السنوات القليلة الماضية، وتوفير باقات متنوعة من حلول توصيل البريد السريع للوجهة الأخيرة في فترة تتراوح بين 3 إلى 10 أيام، وفق أفضل المعايير الدولية.

ويعكس هذا التصنيف..

النقلة النوعية التي شهدتها خدمات البريد في سلطنة عُمان، من خدمات تقليدية إلى خدمات تجارية تنافسية تواكب المتطلبات والمستجدات العالمية؛ حيث صعدت السلطنة 74 مرتبة خلال العامين الماضيين بعد أن كانت في المرتبة 75 خلال عام 2020م؛ لتصبح اليوم الأولى عالميًّا في مؤشر خدمة البريد السريع.

ويرتكز التصنيف على 16 مؤشر أداء رئيسيًّا يترجم سرعة وكفاءة الخدمات البريدية، كالتسليم والنقل والتصدير، ودقة البيانات، والامتثال باللوائح والأنظمة، والزمن المستغرق للتخليص الجمركي.

ونجحت “بريد عُمان” في الوصول إلى أكثر من 190 دولة ومنطقة حول العالم؛ حيث عملت عبر حزمة خدماتها المتنوعة في تلبية احتياجات عملائها في مختلف الأسواق، والتي تضم خدمة البريد السريع، وتوصيل المستندات والبضائع، وإرسال الطرود واستلامها من مكاتب البريد أو مباني العملاء، وخدمات التوصيل للميل الأخير في جميع أنحاء العالم، ما يضمن تسليمًا موثوقًا وآمنًا وسريعًا وفعّالًا للطرود، بما يضمن أقصى مستويات الراحة للعملاء.

وأوضح أحمد بن علي البلوشي رئيس وحدة الأصول بمجموعة أسياد، أن:

وصول “بريد عُمان” إلى صدارة مؤشر الخدمات البريدية يؤكد منهجية أسياد التنموية، ودورها المؤثر محليًّا وعالميًّا، مؤكدًا على أن “بريد عُمان” سيستمر في تحقيق رؤيته لجعل السلطنة مركزًا لوجستيًّا عالميًّا ووجهة لجميع المستثمرين.

ومن جهته أوضح الشيخ إبراهيم بن سلطان الحوسني القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبريد عُمان وأسياد إكسبريس، أن:

“بريد عُمان ” حققت نموًّا كبيرًا في عملياتها التجارية وحلولها اللوجستية في السنوات الأخيرة؛ ما أدى إلى رفع كفاءتها التشغيلية ومستويات خدمة المستفيدين، حيث تم تفعيل خدمة التوصيل للميل الأخير في العام الماضي، لتوفير خدمة توصيل البريد إلى باب المستفيد.

من جانبه بيّن السيد نصر بن بدر البوسعيدي نائب الرئيس لخدمات البريد والتجزئة وتجربة العملاء ببريد عُمان وأسياد إكسبريس، أن:

“بريد عُمان” نجح في تزويد المستفيدين بأوقات تسليم قياسية بدعم من المنظومة اللوجستية المتكاملة عالمية المستوى لمجموعة أسياد؛ ما وضعه في المرتبة الأولى في تصنيف خدمة البريد السريع، مؤكدًا على أن “بريد عُمان” سيواصل تعزيز خدماته للحفاظ على تصنيف سلطنة عُمان المتميز في أداء خدمة البريد السريع.