التربية والتعليم تحتفل باليوم العالمي لمتلازمة داون

يأتي هذا الحفل تزامنًا مع احتفال دول العالم باليوم العالمي لمتلازمة داون والذي يصادف الـ 21 من مارس من كل عام، وفقًا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 149/66 .
يأتي تحت شعار "معنا وليس من أجلنا".
يأتي تحت شعار "معنا وليس من أجلنا".

الثلاثاء,21 مارس , 2023 4:30م

 احتفلت وزارة التربية والتعليم ممثلة في المديرية العامة للتربية الخاصة والتعلم المستمر ومدرسة التربية الفكرية باليوم العالمي لمتلازمة داون، الذي يأتي تحت شعار “معنا وليس من أجلنا”.

ويأتي هذا الحفل..

تزامنًا مع احتفال دول العالم باليوم العالمي لمتلازمة داون والذي يصادف الـ 21 من مارس من كل عام، وفقًا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 149/66 الصادر في شهر ديسمبر لعام 2011.

وتضمن الحفل فقرة فنية بعنوان “متلازمة السعادة” شارك فيها طلبة مدرسة التربية الفكرية مع أولياء أمورهم، وعرضًا مرئيًّا مؤثرًا تحت عنوان “وكان ما كان” يسرد قصة طالب وحياته من مدرسة التربية الفكرية بأبرز تفاصيلها.

صاحب الاحتفال إقامة معرض هدف إلى إبراز الخدمات التي تقدمها مدرسة التربية الفكرية لطلبة الإعاقة الذهنية القابلين للتعلم بشكل عام وفئة متلازمة داون بشكل خاص، إضافة إلى ما تقدمه هذه المؤسسة من دعم لأولياء أمور هؤلاء الطلبة.

وشمل مجموعة من المحطات المتنوعة ما بين محطات الخدمات الأكاديمية والخدمات الاجتماعية والنفسية والخدمات الصحية على مستوى المدرسة، ومحطات أنشطة المهارات الفردية وكيفية تقديمها الخدمة المناسبة للطلبة في ضوء الإمكانات المتوفرة.