المنتدى العُماني للشراكة والمسؤولية الاجتماعية يناقش حوكمة مشروعات الاستثمار المجتمعي

اشتملت أعمال المنتدى على إطلاق النسخة الرابعة من منصة توقيع الشراكات والتوقيع على 3 مبادرات في المسؤولية الاجتماعية.
أعمال الدورة السادسة من المنتدى العُماني للشراكة والمسؤولية الاجتماعية 2023
أعمال الدورة السادسة من المنتدى العُماني للشراكة والمسؤولية الاجتماعية 2023

الثلاثاء,21 مارس , 2023 4:07م

اُفتتحت اليوم أعمال الدورة السادسة من المنتدى العُماني للشراكة والمسؤولية الاجتماعية 2023 بعنوان “نحو إطار متكامل للتخطيط والمسؤولية”، برعاية صاحبةِ السُّموّ السّيدة حُجيجة بنت جيفر آل سعيد.

وأكد المكرَّم حاتم بن حمد الطائي الأمين العام للمنتدى العُماني للشراكة والمسؤولية الاجتماعية على أن:

المنتدى بيّن استراتيجيات وأسس الشراكة بين القطاعين العام والخاص والمشروعات ذات الصلة بالمسؤولية الاجتماعية والجهود المبذولة من أجل تعظيم عائدات الاستثمار الاجتماعي سواءً على الشركات أو المجتمعات المحلية.

من جانبه قال الدكتور علي عبدالله آل إبراهيم نائب رئيس الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية في كلمة له إنَّ:

مشروعات ومبادرات المسؤولية المجتمعية للشركات والمؤسسات ليست عملًا خيريًّا غير منضبط أو غير محدّد الهدف؛ بل هو عمل يسهم في تعظيم الأثر الاجتماعي ويجب أن يكون منضبطًا أخلاقيًّا ومهنيًّا.

واشتملت أعمال المنتدى على إطلاق النسخة الرابعة من منصة توقيع الشراكات والتوقيع على 3 مبادرات في المسؤولية الاجتماعية وهي:

– مبادرة دعم مركز الوفاء بولاية دماء والطائيين، ومبادرة توزيع 10 آلاف طرد رمضاني للأُسر المعسرة.

– ومبادرة “إثراء المحتوى الإشاري العربي”، التي تهدف إلى مراجعة المحتوى المرئي المقدم للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية، وتطوير المدربين، وتصوير الترجمة الإشارية، إضافة إلى مونتاج المقاطع المرئية المترجمة إشاريًّا.

وجاء المحور الأول من أعمال المنتدى بعنوان:

“حوكمة الاستثمار المسؤول مجتمعيًّا”، فيما حمل المحور الثاني عنوان “نحو إطار متكامل لتجاوز التحديات وتلبية التطلعات”.

وناقش المنتدى آليات تمكين مبادئ الحوكمة في قطاع المسؤولية الاجتماعية للشركات العاملة في سلطنة عُمان لإيجاد نظام مُتكامل تتحقَّق فيه مستويات إفادة أعلى من الاستثمارات الاجتماعية، سواءً على مُستوى ضمان وجود إطار فعّال للتخطيط والمسؤولية، أو الشفافية وعدالة التوزيع، كمعايير ومرجعية أساسية تَضمن استثمارًا مجتمعيًّا يواكب تطلُّعات الشراكة البنَّاءة بين الجميع، وبمشاركة متكافئة ومتوازنة مع الجهود الحكومية لتلبية أولويات الحاضر وصناعة المستقبل.