البرنامج الوطني للتشغيل يوقّع على مذكرتي تعاون لتعزيز فرص الأعمال لأصحاب العمل الحر

جاءت المذكرة الأولى مع منصة بحثي التي تختص بدعم البحوث العلمية وتوفير فرص عمل للمختصين في هذا الجانب من أصحاب العمل، فيما جاءت المذكرة الثانية مع منصة سوق الجملة لتعزيز الأمن الغذائي.
توقيع مذكرتي تعاون مع منصتي بحثي وسوق الجملة
توقيع مذكرتي تعاون مع منصتي بحثي وسوق الجملة

الثلاثاء,21 مارس , 2023 4:02م

 وقّع البرنامج الوطني للتشغيل على مذكرتي تعاون مع منصتي بحثي وسوق الجملة لدعم وتنمية اقتصاد الأعمال المستقلة وتعزيز ثقافة العمل الحر في سلطنة عُمان.

وجاءت المذكرة الأولى مع منصة بحثي التي تختص بدعم البحوث العلمية وتوفير فرص عمل للمختصين في هذا الجانب من أصحاب العمل، فيما جاءت المذكرة الثانية مع منصة سوق الجملة لتعزيز الأمن الغذائي وتسويق منتجات المزارع العُمانية من خلال توفير بيئة رقمية تربط بين المستهلك والمنتج.

جانب من التوقيع

وقّع على المذكرتين من جانب البرنامج الوطني للتشغيل المهندس أزهر بن أحمد الكندي المدير الفني للبرنامج، ومن جانب منصة بحثي محمد بن خلفان الساعدي الرئيس التنفيذي للمنصة، في حين وقّع عليها عن منصة سوق الجملة ماجد بن سلطان العبري الرئيس التنفيذي للمنصة.

وأكد المدير الفني للبرنامج الوطني للتشغيل على أن:

هاتين المذكرتين تأتيان ضمن إطار الجهود المبذولة من قبل البرنامج الوطني للتشغيل لتعزيز ثقافة العمل الحر والتفاعل مع منظومة الاقتصادات المستقلة التي أصبحت التكنولوجيا تقوم فيها بدور متصاعد، مضيفًا أن المذكرتين تسهمان في العناية بالمبادرات الريادية التي يطورها الشباب العُماني الذي يتفاعل مع هذا النوع من الأعمال؛ وبما يسهم في تعزيز سياسات التحول الرقمي التي تعد ركيزة أساسية في رؤية عُمان 2040.

من جانبه وضح محمد الساعدي الرئيس التنفيذي لمنصة بحثي أن:

المنصة هي تقنية حديثة قائمة على أسس علمية وتقانة حديثة تتناسب والتطورات التكنولوجية العالمية في المجال البحثي والعلمي، مضيفًا أن المنصة تقوم بدعم البحوث العلمية وتوفر فرص عمل لأصحاب العمل الحر من خريجي حملة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة من خلال تقديم خدمات بحثية متنوعة تجمع بين الباحث ومساعد الباحث من الخبراء والمختصين مع المراكز البحثية ومؤسسات القطاعين العام والخاص التي ترغب في تنفيذ دراسات علمية ومشروعات بحثية.

من جهته بيّن ماجد بن سلطان العبري الرئيس التنفيذي لمنصة سوق الجملة أن:

المنصة تدعم تحويل السوق العُماني المحلي الحالي إلى سوق رقمي يسهم في تسويق المنتجات الزراعية المحلية ويوفر ربطًا سريعًا بين المنتج والمستهلك بأسعار تنافسية وبجودة عالية.