انطلاق ماراثون الجري في محطته الثالثة بولاية صحار

يهدف الماراثون إلى تعزيز قيم الشراكة المجتمعية، وبناء الوعي العام للرياضات التنافسية والتشاركية، وتمكين الرياضة والرياضيين في نشاط ورياضة الجري.
ماراثون الجري في محطته الثالثة بولاية صحار
ماراثون الجري في محطته الثالثة بولاية صحار

السبت,18 مارس , 2023 5:24م

انطلق اليوم ماراثون الجري في محطته الثالثة بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة، بمشاركة أكثر من (١٥٠٠) متسابق من المواطنين والمقيمين من مختلف ولايات ومحافظات سلطنة عُمان.

يأتي الماراثون بتنظيم من:

وزارة الثقافة والرياضة والشباب، بالتعاون مع الاتحاد العُماني لألعاب القوى، والشركة العُمانية للنطاق العريض.

ويهدف الماراثون إلى تعزيز قيم الشراكة المجتمعية، وبناء الوعي العام للرياضات التنافسية والتشاركية، وتمكين الرياضة والرياضيين في نشاط ورياضة الجري، بالإضافة إلى توسيع نطاق الممارسين لهذه الرياضة، وتوثيق النشاط الرياضي بالنشاط الاجتماعي في مختلف محافظات سلطنة عُمان.

الفائزون في الماراثون

وجاءت نتائج الماراثون لمسافة (6) كيلومترات للفئة العمرية من 13 فما فوق، بفوز المتسابق مرشد السيابي لفئة الذكور بالمركز الأول بزمن قدره (21.04) دقيقة، وفازت المتسابقة ليديا فِيبِين بالمركز الأول لفئة للإناث بزمن قدره (28.43) دقيقة.

وفي مسافة (١٠) كيلومترات التي خُصِّصت للفئة العمرية من عمر 18 سنة فما فوق، أحرز المركز الأول المتسابق عبدالعالي بوعزاوي لفئة الذكور بزمن قدره 30.47 دقيقة، فيما حصلت المتسابقة صوفي فِيَا على المركز الأول لفئة الإناث بزمن قدره (42.18) دقيقة.