إدراج وثيقة مفاهيم الاستدامة والاقتصاد الدائري في المناهج الدراسية العُمانية

سيتم تدريب أعضاء المناهج والمشرفين على كيفية إعداد نماذج لأنشطة إثرائية تعالج مفاهيم الاستدامة والاقتصاد الدائري في المناهج الدراسية الحالية وتدريبهم على الأنشطة المصممة.
إدراج مفاهيم الاستدامة والاقتصاد الدائري في المناهج الدراسية العمانية.
إدراج مفاهيم الاستدامة والاقتصاد الدائري في المناهج الدراسية العمانية.

الأربعاء,15 مارس , 2023 8:25م

احتفلت اليوم الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة “بيئة” بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم بإدراج مفاهيم الاستدامة والاقتصاد الدائري في المناهج الدراسية العمانية.

وقالت حفصة بنت حمود الحراصية اختصاصي تواصل بشركة “بيئة”:

“أدرجت اليوم وثيقة مفاهيم الاستدامة والاقتصاد الدائري ضمن فعاليات أسبوع عُمان للاستدامة المقام في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 12 إلى 16 مارس الجاري، وتهدف هذه الوثيقة إلى إيجاد جيل واعٍ بأهمية الحفاظ على البيئة وأهمية ممارسة السلوكيات الصحيحة في التعامل مع النفايات”.

يأتي هذا الحراك في إطار الالتزام الدائم من “بيئة” لنشر ثقافة الاستدامة والاقتصاد الدائري بين الأجيال الناشئة، وحرصًا منها على بناء أسس الوعي والمعرفة بما يتيح استغلال إمكانات قطاع إدارة النفايات وتطويره لتحقيق أقصى استفادة في المستقبل، إضافة إلى التركيز على أهمية الاقتصاد الدائري.

تجدر الإشارة إلى أن:

المشروع مر بعدة مراحل حيث اعتمدت لائحة المفاهيم المراد إدراجها في المناهج بعد أن قام فريق من وزارة التربية والتعليم بتحليل المناهج الحالية لكافة المراحل التعليمية بهدف الوقوف على مفاهيم الاستدامة والاقتصاد الدائري الواردة فيها بشكل صريح وضمني وتعزيزها بالشكل المناسب، وإلى حين تحديث المناهج الذي يحدث على فترات، اعتُمدت عدد من الأنشطة لمختلف المراحل العمرية التي ستكون متاحة عبر البوابة التعليمية.

وسيتم تدريب أعضاء المناهج والمشرفين على كيفية إعداد نماذج لأنشطة إثرائية تعالج مفاهيم الاستدامة والاقتصاد الدائري في المناهج الدراسية الحالية وتدريبهم على الأنشطة المصممة.