تخريج متدربين من معهد الدقم ضمن البرنامج الوطني للتدريب المقرون بالتشغيل

اشتمل البرنامج التدريبي الذي استغرق ستة أشهر، على محاضراتٍ نظرية رافقها تطبيقٌ عمَلي في مواقع تابعة لأسياد للحوض الجاف.
جانب من التكريم
جانب من التكريم

الثلاثاء,7 مارس , 2023 11:27ص

احتفلت وزارة العمل وأسياد للحوض الجاف التابعة لمجموعة أسياد اليوم بتخريج عددٍ من المتدربين من معهد الدقم للتدريب الصناعي ضمن البرنامج الوطني للتدريب المقرون بالتشغيل في التخصُّصات الفنية والصيانة وبرامج الوقاية والأمن والصحة المهنية، في إطار السعي المستمرّ لتأهيل وتدريب الكوادر الوطنية.

أرشيفية
ضمن فقرات الحفل

رعى حفل التخرُّج..

سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني وكيل وزارة العمل للعمل، الذي قال إن هذا البرنامج التدريبي هو ثمرة التعاون الوثيق بين وزارة العمل ومجموعة أسياد بهدف تخريج دفعات من الكوادر العُمانية الشابة المؤهّلة للعمل في القطاعات الصناعية والبحرية، بما يتسق مع توجّهات الوزارة و”رؤية عُمان 2040″ نحو تعليم عالٍ وشامل يقود إلى مجتمع معرفي وقدرات وطنية منافسة، مضيفًا أن الوزارة ستتابع تنفيذ برنامج التدريب المقرون بالتشغيل لفتح الفرص التدريبية أمام الشباب لإعدادهم للتوظيف والمشاركة في مختلف القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية الوطنية، ليكونوا داعمين أساسيين للصناعة العُمانية والاقتصاد الوطني.

تعبيرية

من جانبه، وضح الدكتور إبراهيم بن بخيت النظيري الرئيس التنفيذي لأسياد للنقل البحري والحوض الجاف أن:

“أسياد للحوض الجاف” تضع كامل قدرات معهدها الصناعي التدريبية في خدمة الشباب العُماني، تنفيذًا لاستراتيجية الموارد البشرية في المجموعة، التي تركّز على تنمية المواهب والكفاءات الوطنية وإكسابهم الخبرات وتهيئتهم لبيئة العمل من خلال باقة من البرامج التدريبية في مختلف التخصصات المرتبطة بالقطاع اللوجستي، مبينًا أن المجموعة تعمل بالتعاون مع وزارة العمل لتقديم الدعم اللازم عبر البرامج المهنية التخصصية التي يقدّمها معهد الدقم للتدريب الصناعي وفق أعلى المعايير العالمية.

وأكد الدكتور إبراهيم النظيري على حرص مجموعة أسياد على تمكين القطاع الخاص من خلال تطوير منظومة تدريبية مشتركة في معهد الدقم للتدريب الصناعي تتوافق مع مهارات المستقبل المطلوبة لدى أسواق العمل المحلية والدولية، وتوفير برامج نوعية تسهم في تمكين الشباب وإدماجهم في سوق العمل.

تعبيرية

واشتمل البرنامج التدريبي الذي استغرق ستة أشهر، على:

محاضراتٍ نظرية رافقها تطبيقٌ عمَلي في مواقع تابعة لأسياد للحوض الجاف، من بينها أنشطة ميدانية تطبيقية جرت خلال عمليات الصيانة الدورية للسُّفن.

وأشار أسعد بن خليفة التوبي مدير معهد الدقم للتدريب الصناعي إلى أن:

المتدربين اكتسبوا مهارات مختلفة ومتطلبات أساسية للمهن الفنية بما يساعدهم في اتقان عملهم بكفاءة عالية، مبينا أنه تخرج من المعهد في الدورات السابقة ما يزيد على ٣ آلاف متدرب في التخصصات الفنية والإدارية.

يذكر أن..

معهد الدقم للتدريب الصناعي بشركة أسياد للحوض الجاف يقدم خدمات التدريب للشباب العُماني في مجال الهندسة البحرية، وبناء وصيانة السفن، وغيرها من القطاعات الصناعية، ما يتيح لمنظومة أسياد اللوجستية المتكاملة تطوير رأس مالها البشري وقدراتها بشكلٍ عام لتعزيز مكانة سلطنة عُمان كمركز لوجستي عالمي.