أكثر من 30000 متقدمًا ناجحًا بنظام القبول الموحد بعد انتهاء مرحلة تعديل الرغبات

بدءًا من يوم الأحد الموافق 7 أغسطس وحتى يوم الخميس الموافق 11 أغسطس الجاري،
إحدى مؤسسات التعليم العالي
إحدى مؤسسات التعليم العالي

الأربعاء,3 أغسطس , 2022 9:35ص

بلغ إجمالي المتقدمين الناجحين بنظام القبول الموحد 38513 طالبًا وطالبة، إذ انتهت يوم الاثنين الماضي الموافق الأول من أغسطس الجاري مرحلة تعديل الرغبات للعام الأكاديمي 2022/ 2023، حيث سُنحت للطلبة فرصة ترتيب البرامج الدراسية بشكلها النهائي للمنافسة في الفرز الأول.

مواعيد الاختبارات والمقابلات

واستعدادًا لبدء مرحلة المقابلات الشخصية واختبارات القبول للعام الأكاديمي 2022/ 2023، أعلن مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبر موقعه الإلكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي التابعة له عن مواعيد إجراء اختبارات القبول والمقابلات الشخصية والفحوصات الطبية للبرامج الدراسية التي تتطلب استعدادًا لفترة إجراء هذه الاختبارات .

بدءًا من يوم الأحد الموافق 7 أغسطس وحتى يوم الخميس الموافق 11 أغسطس 2022،

معرفة المواعيد

ويمكن للطلبة من خلال هذا الجدول التعرف على المواعيد المحددة لكل برنامج دراسي حسب الأماكن والأوقات المحددة من قبل المؤسسة التعليمية، وأرقام التواصل معها، وعليهم اصطحاب نسخة من شهادة دبلوم التعليم العام أو ما يعادلها وأصل البطاقة الشخصية، بالإضافة إلى المستندات والمتطلبات المذكورة بجانب كل برنامج.

4000 طالب وطالبة

وسيتم ترشيح قرابة 4000 طالب وطالبة للتنافس على 1317 مقعدًا دراسيًا في 44 برنامجًا دراسيًّا، حيث سيرسل المركز يوم الخميس الموافق 4 أغسطس الجاري رسائل نصية للطلبة المرشحين لهذه الاختبارات والمقابلات الشخصية، كما يمكنهم الدخول لصفحة تسجيلهم بنظام القبول الموحد للتعرف على نتيجة الترشيح.

اشتراطات بعض البرامج الدراسية

وتشترط بعض البرامج الدراسية بمؤسسات التعليم العالي مهارات محددة كاللياقة الصحية والبدنية، أو مهارة الرسم وغيرها من المهارات، ويتم ترشيح الطلبة لها بناءً على ترتيبهم لاختياراتهم من البرامج الدراسية في النظام، والعدد المطلوب للترشيح لكل برنامج دراسي.

علمًا بأن الترشيح لا يعني القبول في البرنامج، وإنما يعتمد ذلك على نتيجة المقابلة أو الاختبار أو الفحص الطبي (يحدد من قِبل المؤسسة التعليمية)، وعدد المقاعد المتوفرة، والمعدل التنافسي للطالب مقارنة بالناجحين الآخرين.

يذكر أن نتائج الفرز الأول ستكون في يوم الأربعاء الموافق 17 أغسطس الجاري.