غدًا.. 18 فعالية ثقافية متنوعة بمعرض مسقط الدولي للكتاب

تبدأ بجلسة حوارية بعنوان "التجربة الروائية للكاتب حجي جابر" تنظمها اللجنة الثقافية بالمعرض.
تعبيرية
تعبيرية

الخميس,2 مارس , 2023 9:23م

 تقام غدًا 18 فعالية ثقافية متنوعة ضمن الفعاليات الثقافية المصاحبة لمعرض مسقط الدولي للكتاب في دورته السابعة والعشرين تبدأ بجلسة حوارية بعنوان “التجربة الروائية للكاتب حجي جابر” تنظمها اللجنة الثقافية بالمعرض على المسرح المدرج، فيما تنظم وزارة التربية والتعليم عرضًا للمواهب الطلابية في منصة الركن من الجمهور.

جانب من فعاليات المعرض

ويستضيف جناح وزارة الثقافة والرياضة والشباب جلسة نقدية بعنوان:

“قراءة في المجموعة القصصية.. أيام من مكونو وكورونا” ينفذها صالون فاطمة العلياني الأدبي، وجلسة حوارية بعنوان “الأفلاج في محافظة جنوب الباطنة: فلج المُيسر وفلج العوابي نموذجًا” تنظمها محافظة جنوب الباطنة ضيف شرف المعرض بقاعة أحمد بن ماجد، كما تقيم جامعة السلطان قابوس فعالية فنية في الرسم الحر.

أرشيفية

وتنظم اللجنة الثقافية بالمعرض أمسية شعرية موسيقية على المسرح المدرج، وورشة في فن الرسم الغامض تقيمها وزارة الثقافة والرياضة والشباب في ردهة الفنون وركن الجمعية العمانية للفنون، وتستعرض لجنة المبادرات المجتمعية تجارب مثرية بقاعة الفراهيدي، وجلسة حوارية بعنوان “أهمية المسرح في الصناعات الإبداعية” تقيمها جامعة السلطان قابوس في قاعة أحمد بن ماجد.

كما تقيم اللجنة الثقافية بالمعرض أمسية فنية على المسرح المدرج، وقراءة في مجموعة “بنت البليد” القصصية قراءة في كتاب جماعي ينفذها مجلس إشراقات ثقافية بجناح وزارة الثقافة والرياضة والشباب، وحلقة عن مهارات الكتابة تنظمها محافظة جنوب الباطنة ضيف شرف المعرض بقاعة العوتبي، ومعزوفات موسيقية بركن الجمعية العمانية للفنون.

أرشيفية

وتستضيف قاعة أحمد بن ماجد أمسية شعرية “الشعر النبطي والفصيح” تقيمها محافظة جنوب الباطنة ضيف شرف المعرض، وجلسة حوارية بعنوان “الشباب والاقتصاد الرقمي” تنفذها وزارة الثقافة والرياضة والشباب بقاعة الفراهيدي، وقراءة في كتابي “القوة الفطنة لمواجهة التحديات الأمنية الخارجية والإعلام والحرب في بيئة أمنية متغيرة” تنظمها وزارة الثقافة والرياضة والشباب، فيما تقيم اللجنة الثقافية بالمعرض جلسة حوارية بعنوان “سعدون جابر سفير الأغنية العراقية” على المسرح المدرج.