توقيع مذكرات تفاهم في مجال التحول الرقمي في قطاع التعليم

الربيعي: التوقيع يأتي لما يشهده العالم من تسارع ملحوظ في الثورة الصناعية الرابعة والتقنيات الحديثة والتحول الرقمي.
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

الأربعاء,1 مارس , 2023 4:07م

وقّعت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية وشركة مايكروسوفت العالمية وشركة أمبي الشرق الأوسط، مذكرات تفاهم تتعلق بالتحول الرقمي في التعليم.

وقّع الاتفاقية من جانب الجامعة:

سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس الجامعة، ومن جانب شركة مايكروسوفت العالمية الشيخ سيف بن هلال الحوسني المدير الإقليمي لشركة مايكروسوفت، ومن جانب شركة أمبي الشرق الأوسط أميت ناندي المدير التنفيذي.

جانب من التوقيع

ويأتي توقيع مذكرات التفاهم لتعزيز وتطوير التعاون في مجال التحول الرقمي في التعليم، وتشجيع مجالات التعاون لتطوير القيادات والسياسات التقنية والتعليمية، والتعليم والتعلم، والبيئات التعليمية الذكية، وتعزيز مهارات الطلاب وتطوير البيئات الجامعية، بالإضافة إلى تبادل الدورات التدريبية والبحوث العلمية.

وأكد سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، أن:

توقيع هذه المذكرات يأتي انطلاقًا من العلاقات المتميزة مع الشركتين، وتسعى إلى توثيق وتعزيز أواصر الشراكة الحقيقية، والرغبة الأكيدة بينهما للتعاون في مجال التحول الرقمي في قطاع التعليم، والمساهمة في إيجاد حلول مبتكرة في خدمة التعليم، حيث تمثل خطوة مهمة ضمن الخطوات المثمرة والتعاون الدائم.

وأضاف أن:

التوقيع يأتي لما يشهده العالم من تسارع ملحوظ في الثورة الصناعية الرابعة والتقنيات الحديثة والتحول الرقمي، مؤكدًا أن سلطنة عُمان تخطو نحو تمكين اقتصاد رقمي متنوع وفعّال، وتحسين القطاعات الرئيسة في رؤية “عُمان 2040” المتصلة بالرقمنة والتحول الرقمي، والبحث العلمي والابتكار؛ كونها تعتبر أحد الممكنات لمعرفة احتياجات المستقبل.

من جانبه أشار الشيخ سلطان الحوسني المدير الإقليمي لشركة مايكروسوفت إلى أن:

التوقيع مع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية يهدف إلى تسريع التحول الرقمي بمختلف فروعه، وتوفير أحدث الابتكارات في قطاع التعليم والتعلم وتدريب الطلبة والمعلمين، إلى جانب الاستفادة من المهارات وبناء القدرات المهنية وإعدادهم لسوق العمل.

أرشيفية

وبيّن أن:

الشراكات مع المؤسسات التعليمية تأتي من أجل تعزيز مهارات التعليم والتعلم وتطوير المهارات، ومواصلة التعلم المستمر، والمحافظة على التنافس في العالم الرقمي المتغير باستمرار، وسيتم العمل على استخدام الابتكار التقني خلال المرحلة القادمة التي تساعد الطلبة.