بعد غدٍ.. سلطنة عُمان تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني 2023م

يأتي الاحتفال هذا العام تحت شعار "دور الأنظمة التقنية في تقييم المخاطر".
تعبيرية
تعبيرية

الإثنين,27 فبراير , 2023 4:53م

 تحتفل سلطنة عُمان ممثلة بهيئة الدفاع المدني والإسعاف مع دول العالم الأعضاء في المنظمة الدولية للحماية المدنية بعد غدٍ باليوم العالمي للدفاع المدني الذي يصادف الأول من مارس من كل عام.

ويأتي الاحتفال هذا العام تحت شعار “دور الأنظمة التقنية في تقييم المخاطر”؛ تقديرًا لما تقوم به أجهزة الحماية المدنية والدفاع المدني من جهود للحفاظ على الأرواح والممتلكات وسلامة المجتمعات من المخاطر والتقليل من الآثار الناجمة عنها.

تعبيرية

وستقيم هيئة الدفاع المدني والإسعاف بهذه المناسبة..

“مؤتمر ومعرض عُمان للدفاع المدني والإسعاف الأول” يومي 8 و9 من شهر مارس 2023م بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بمحافظة مسقط، ويشارك فيه متحدثون وخبراء من داخل سلطنه عُمان وخارجها، وبحضور ممثلين عن أجهزة الدفاع المدني بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، والمنظمة الدولية للحماية المدنية، والهيئة الاستشارية للبحث والإنقاذ وعددٌ من الجهات الحكومية والخاصة.

وينـاقش المؤتمر في جلساته..

العـديد مـن الموضوعات المتعلقة بالمخاطر والجوانب الأخرى ذات الصلة بأعمال الدفاع المدني والإسعاف، ويصاحب المؤتمر معرضان أحدهما للمؤسسات والشركات، والآخر لمركبات ومعدات وتجهيزات الهيئة، وركن توعويّ للتدريب على مطافئ وبطانية الحريق والإسعافات الأولية، إضافة إلى تدشين مجموعة من المركبات الجديدة.

كما ستقيم هيئة الدفاع المدني والإسعاف خلال هذا العام معارض توعويةً في محافظات (ظفار، مسندم، شمال الباطنة) من أجل تعزيز الثقافة التوعوية وتعميمها لمختلف شرائح المجتمع.

تعبيرية