اختتام أعمال منتدى المستشارين القانونيين للطيران الدولي بسلطنة عُمان

بمشاركة أكثر من (63) دولة و(3) منظمات دولية واستمر ثلاثة أيام.
اختتام أعمال منتدى المستشارين القانونيين
اختتام أعمال منتدى المستشارين القانونيين

الأربعاء,22 فبراير , 2023 5:22م

اختتمت أعمال منتدى المستشارين القانونيين للطيران الدولي اليوم، الذي استضافته سلطنة عُمان ممثلة في هيئة الطيران المدني وبالتنسيق مع منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) بمشاركة أكثر من (63) دولة و(3) منظمات دولية واستمر ثلاثة أيام، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور عبد الله بن محمد السعيدي وزير العدل والشؤون القانونية.

أعمال منتدى المستشارين القانونيين للطيران الدولي

يهدف المنتدى في نسخته الثانية إلى:

تكوين منصة للمستشارين القانونيين لتبادل الخبرات والتجارب ووجهات النظر المتعلقة بالقضايا القانونية في مجال الطيران المدني بالإضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه الدول الأطراف وأوجه التعاون الممكنة والحلول المقترحة لمعالجة التحديات المنبثقة من التطور التقني والاجتماعي والاقتصادي.

جانب من أعمال المنتدى

ودشنت هيئة الطيران المدني..

شعار الاحتفاء بمناسبة مرور 50 عامًا على انضمام سلطنة عُمان لمنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو)، والذي يجسد الإنجازات التي تحققت منذ انضمامها للمنظمة.

وقد وقعت هيئة الطيران المدني، ومنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) اتفاقية الخدمات الإدارية؛ لتحقيق الامتثال لأعلى معايير السلامة في مجال الطيران المدني.

وشمل المنتدى أربع جلسات نقاشية متعلقة بقضايا الطيران المدني، وجلسة شبابية خاصة لفئة الشباب تهدف إلى الاستماع لآرائهم واستفساراتهم المتعلقة بقضايا الطيران المدني الدولي، وحثهم على مزاولة مهن في هذا المجال بصفتهم الجيل القادم من المتخصصين في مجال الطيران.

جانب من أعمال المنتدى

صاحب المنتدى معرض تقني شارك به عدد من المؤسسات ذات العلاقة بقطاع الطيران، ومعرض آخر حرفي يهدف إلى دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والتعريف بالتراث الحضاري العريق الذي تزخر به سلطنة عُمان وأشهر الصناعات الحرفية.