الفريق الوطني للبحث والإنقاذ يواصل جهوده في البحث عن ناجين بجمهورية تركيا

العقيد مبارك العريمي: الفريق قد نفذ العديد من عمليات البحث عن ناجين في مواقع مختلفة من خلال استخدام أجهزة ومعدات متطورة للكشف عن الأحياء تحت الأنقاض.
الفريق الوطني للبحث والإنقاذ التابع لهيئة الدفاع المدني والإسعاف بسلطنة عُمان منذ وصوله الأراضي التركية
الفريق الوطني للبحث والإنقاذ التابع لهيئة الدفاع المدني والإسعاف بسلطنة عُمان منذ وصوله الأراضي التركية

السبت,11 فبراير , 2023 8:18م

 يواصل الفريق الوطني للبحث والإنقاذ التابع لهيئة الدفاع المدني والإسعاف بسلطنة عُمان منذ وصوله الأراضي التركية، عمليات البحث والإنقاذ، وتقديم العناية الطبية للمصابين المتضررين في مواقع مختلفة بالجنوب التركي جرَّاء الزلزال المدمر الذي تعرضت له.

وقال العقيد مبارك بن سالم العريمي مدير عام العمليات والتدريب بالهيئة المشرف العام على الفريق إن:

الفريق منذ وصوله مطار أضنة الأربعاء الماضي باشر عملياته من خلال التسجيل في الموقع التابع للهيئة الاستشارية الدولية للبحث والإنقاذ التابعة لمكتب الأمم المتحدة طانسراج” حيث باشر بإقامة المخيم الخاص بالفريق في مدينة “هاتاي” التركية بالتنسيق مع سلطة إدارة الطوارئ والكوارث بجمهورية تركيا.

العقيد مبارك بن سالم العريمي

وأشار إلى أن:

الفريق قد نفذ العديد من عمليات البحث عن ناجين في مواقع مختلفة من خلال استخدام أجهزة ومعدات متطورة للكشف عن الأحياء تحت الأنقاض، إضافة إلى تقديم العناية الطبية للمتضررين من قِبل الكوادر الطبية ضمن الفريق بالتنسيق مع السلطة المحلية “LEMA” ومركز العمليات الميدانية الدولية “UCC”، والعمل جنبًا إلى جنب مع الفرق الأخرى في بعض المواقع.

جانب من عمليات البحث والإنقاذ

وأضاف العقيد المشرف العام على الفريق الوطني للبحث والإنقاذ أنه:

بالرغم من التحديات التي تواجهها الفرق الدولية مثل الازدحام الكثيف للمركبات وأجهزة الطوارئ والبرد القارص إلا أن الفريق مستمر في تقديم المساعدة والخدمات الإنسانية للأشقاء المتضررين، لافتًا إلى دور سفارة سلطنة عُمان بجمهورية تركيا في تقديم التسهيلات التي ساعدت في عمل الفريق بالشكل المطلوب.

اقرأ أيضًا:

تابعنا: