سلطنة عُمان تشارك في أعمال المؤتمر التقني العالمي بالرياض

بدأت أعماله اليوم في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية ويستمر عدة أيام.
المؤتمر التقني العالمي "ليب الرياض 2023"
المؤتمر التقني العالمي "ليب الرياض 2023"

الإثنين,6 فبراير , 2023 4:25م

تشارك سلطنة عُمان ممثلة بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وعدد من المؤسسات الحكومية والخاصة في المؤتمر التقني العالمي “ليب الرياض 2023″، الذي بدأت أعماله اليوم في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية ويستمر عدة أيام.

المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في الجلسة الحوارية

وأكد معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في الجلسة الحوارية ضمن أعمال المؤتمر، أن:

البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي يعد خارطة الطريق لنمو الاقتصاد الرقمي في سلطنة عُمان لإيجاد فرص جديدة لرقمنة الأعمال والتحول الرقمي الحكومي، وجذب الاستثمارات التقنية لسلطنة عُمان.

وأشار معاليه إلى:

الميزة النسبية لسلطنة عُمان كالموقع الجغرافي، وتوفر الكابلات البحرية التي تربط الشرق بالغرب، والبيئة الجاذبة للاستثمار لجذب أهم الشركات العالمية في التقنيات الحديثة وخاصة مزودي مراكز البيانات والخدمات السحابية إلى سلطنة عُمان.

الشركات الناشئة العُمانية

وتسعى سلطنة عُمان من خلال هذه المشاركة إلى التسويق للشركات العُمانية المتخصصة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، والترويج لها في الأسواق الخليجية والعالمية واستعراض مبادرات التحول الرقمي في سلطنة عُمان.

من جانب آخر..

تنظم هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على هامش أعمال “ليب الرياض 2023” فعالية عرض الشركات الناشئة العُمانية على المستثمرين يوم غد “الثلاثاء” في مقر هيئة منشآت بواجهة الرياض بالمملكة العربية السعودية بمشاركة 21 شركة ناشئة عُمانية.