غدًا.. افتتاح بطولة “ترياثلون الرجل الحديدي” بمسقط

الخايفي: البطولة تعد من الأحداث الرياضية بالغة الأهمية، لدورها الإيجابي في تعزيز سمعة سلطنة عُمان كوجهة عالمية وإقليمية.
تستضيفها سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة بمشاركة أكثر من 800 رياضي
تستضيفها سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة بمشاركة أكثر من 800 رياضي

الأربعاء,1 فبراير , 2023 4:31م

 تفتتح غدًا الخميس بطولة “ترياثلون الرجل الحديدي 70.3” التي تستضيفها سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة بمشاركة أكثر من 800 رياضي، بشاطئ القرم بمسقط تحت رعاية سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، وقال صالح بن علي الخايفي مدير دائرة الفعاليات السياحية بوزارة التراث والسياحة: “إن:

بطولة ترياثلون الرجل الحديدي تعد من الأحداث الرياضية بالغة الأهمية، لدورها الإيجابي في تعزيز سمعة سلطنة عُمان كوجهة عالمية وإقليمية رئيسة لاستضافة الفعاليات الرياضية الدولية والأنشطة الخارجية والمنافسات من فئة سياحة المغامرات بمختلف أنواعها، كما تسهم في إبراز الجمال الثقافي الغني الذي تشتهر به مسقط”.

جانب من المؤتمر الصحفي

وستنطلق الفعاليات..

بإقامة سباق الطفل الحديدي بعد غدٍ الجمعة، فيما تقام بطولة الرجل الحديدي صباح يوم السبت عبر طريق يسلكه المتسابقون، وسيشتمل المسار على السباحة في مياه بحر عُمان قبالة شاطئ القرم، يليها سباق الدراجات الهوائية والجري الذي يأخذ المتسابقين عبر المناطق الحضرية الرائعة في مسقط والحي القديم التاريخي، وعلى محاذاة الجبال الرائعة والتضاريس الصحراوية المحيطة بالعاصمة، وسيواصل المسار عبوره في العديد من المعالم السياحية بمسقط، بما في ذلك الواجهة البحرية بمطرح وسوق مطرح وقصر العلم ودار الأوبرا السلطانية وجامع السلطان قابوس الأكبر.

وتتألف المنافسات من ثلاث مراحل، بدءًا من سباق السباحة لمسافة 1.9 كيلومتر (1.2 ميل)، وسباق الدرجات الهوائية 90 كيلومترًا (56 ميلًا)، وسباق الجري النهائي 21.1 كيلومتر (13.1 ميل)، وبذلك تبلغ المسافة الإجمالية التي يقطعها المتسابقون 113 كيلومترًا، أي ما يعادل “70.3” ميل.