توقيع اتفاقية تعاون لتطوير عدد من المشروعات السياحية بمحافظة البريمي

ضمن جهود المجموعة لتعزيز الشراكة مع مختلف الجهات بهدف دفع عجلة التنمية السياحية في مختلف محافظات سلطنة عُمان.
ووقّع على الاتفاقية سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي، والمهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس مجلس إدارة مجموعة عُمران.
ووقّع على الاتفاقية سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي، والمهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس مجلس إدارة مجموعة عُمران.

الأحد,29 يناير , 2023 1:13م

وقّعت مجموعة عُمران على اتفاقية تعاون مع مكتب محافظ البريمي لتطوير عدد من المشروعات السياحية بمحافظة البريمي؛ ضمن جهود المجموعة لتعزيز الشراكة مع مختلف الجهات بهدف دفع عجلة التنمية السياحية في مختلف محافظات سلطنة عُمان.

ووقّع على الاتفاقية:

سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي، والمهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس مجلس إدارة مجموعة عُمران.

وستقدم مجموعة عُمران بموجب هذه الاتفاقية..

الدعم الفني والإشراف على تنفيذ مشروع منصة للتفاعل مع الزوار ببوابة البريمي، ومشروع منتزه العبيلة في المحافظة.

وسيجري تنفيذ المشروع الأول ليكون منصة للتفاعل مع الزوار والأنشطة الفرعية المرتبطة بها من خلال اللوحات الرقمية التفاعلية، وشاشات العرض التي سوف تستعرض التاريخ والثقافة التي تتميز به محافظة البريمي، بينما سيجري تطوير منتزه العبيلة على مساحة تتجاوز 181 ألف متر مربع ليتضمن العديد من المرافق الأساسية لإيجاد متنفس طبيعي وترفيهي.

وقال سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي إن:

هذا التعاون سيعمل على إيجاد مشروعات ذات قيمة مضافة تحفز الحركة السياحية في محافظة البريمي، وستسهم في رفع مستوى المرافق والخدمات السياحية المقدمة إلى الزوار.

وأشار سعادته إلى أن:

المحافظة شهدت خلال الفترة الماضية تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والحيوية المهمة التي من شأنها استقطاب الزوار وتعزيز التنمية الاقتصادية في المحافظة، ما سيفتح آفاقا واعدة وفرص أعمال مجزية للشركات المحلية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المحافظة.

من جانبه أكد المهندس محمد بن سالم البوسعيدي أن:

المجموعة تبذل جهودها نحو تعزيز التعاون مع مختلف الجهات لتحقيق أهداف التنمية السياحية الشاملة، وتعكف على تنمية القطاع السياحي في مختلف المحافظات من خلال تطوير مشروعات سياحية متنوعة، وتعمل على الإسهام الفاعل في تطوير القطاع السياحي وتعزيز وتعظيمه في خطط التنويع الاقتصادي التي تنتهجها الحكومة من خلال التعاون مع مختلف جهات المجتمع المحلي.

وتواصل مجموعة عُمران العمل على استكشاف فرص تنمية القطاع السياحي بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة ومختلف الجهات ذات العلاقة في إطار السعي المتواصل لتعزيز القدرة التنافسية للقطاع السياحي وإيجاد تجارب سياحية مميزة ومتنوعة تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة.

وتسعى المجموعة إلى تنفيذ سلسلة من المشروعات والأنشطة السياحية في مختلف المحافظات بالتعاون مع مكاتب المحافظين، بهدف تنمية وتنشيط السياحة المحلية وإثراء تجربة الزوار، انطلاقًا من دور المجموعة في تعزيز مشهد السياحة المحلية وتعظيم القيمة المحلية المضافة.