13 فبراير القادم.. انطلاق منافسات سباق البشائر السنوي للهجن بولاية أدم

خلال الفترة 13 - 18 من شهر فبراير المقبل في ميدان البشائر لسباقات الهجن، بمشاركة من مُلّاك الهجن في سلطنة عُمان ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
تعبيرية
تعبيرية

السبت,28 يناير , 2023 12:57م

 تنطلق منافسات مهرجان البشائر السنوي لسباقات الهجن العربية في نسخته السادسة خلال الفترة 13 – 18 من شهر فبراير المقبل في ميدان البشائر لسباقات الهجن في ولاية أدم بمحافظة الداخلية، بمشاركة من مُلّاك الهجن في سلطنة عُمان ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

أرشيفية

وأكد صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والمُمثل الخاص لجلالة السلطان، أن:

مهرجان البشائر السنوي لسباقات الهجن العربية الأصيلة يأتي بنسخته السادسة في هذا الموسم في إطار الرؤية السامية لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – بزيادة الاهتمام بكل ما يحافظ على العادات والتقاليد والقيم العُمانية الأصيلة ويحقق الفائدة المادية والمعنوية للمجتمع العُماني.

صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والمُمثل الخاص لجلالة السلطان

وقال سموُّه في تصريح له:

“إن مهرجان البشائر لسباقات الهجن العربية الأصيلة من بين أبرز الفعاليات الرياضية والاجتماعية والثقافية والسياحية في سلطنة عُمان ودول مجلس التعاون؛ حيث يعد ميدان البشائر ملتقى مُلّاك الهجن والمضمرين يتنافسون فيما بينهم لتحقيق الإنجاز الرياضي، ونقل المعرفة المكتسبة في كيفية الوصول بهذه الهجن العريقة إلى أفضل المستويات الرياضية لتعزيز القيمة التنافسية للهجن العُمانية”.

وأضاف سموُّه أن:

المهرجان يهتم بالجوانب الثقافية والتكافل الاجتماعي من خلال ما تقدمه الفعاليات المصاحبة للمهرجان؛ ففي كل عام تحرص اللجنة المنظمة على إقامة فعاليات ثقافية متنوعة يشارك فيها مبدعون عُمانيون وخليجيون وعرب.

ووضّح سموُّه أن:

المهرجان ينطلق برؤية اقتصادية من خلال تعزيز شراكة المجتمع المحلي في الحركة الاقتصادية المصاحبة للمهرجان، وإتاحة الفرص الاستثمارية لرواد الأعمال بعرض مختلف المنتجات للجمهور والمشاركين والسياح الزائرين لفعاليات المهرجان والمرافق الأخرى في الميدان بالتنسيق مع وزارة التراث والسياحة.

وبيّن سموُّه أن:

التنافس الرياضي الذي دائمًا ما يميّز هذا المهرجان، يزداد إثارة في كل عام من خلال زيادة أعداد المشاركين من سلطنة عُمان ودول مجلس التعاون، وتقديم نوعيات أصيلة وفريدة للتنافس على شرف سيف البشائر السنوي.

وأعرب سموُّه عن..

تمنياته بالتوفيق لجميع مُلّاك الهجن المشاركين في هذا المهرجان والذين كانوا – ولا يزالون – هم مصدر الديمومة لهذه الرياضة؛ وذلك بعنايتهم واهتمامهم بالهجن العُمانية الأصيلة.

اقرأ أيضًا:

تابعنا: