فرقة عازفي الجيتار من كوستاريكا بدار الأوبرا السُّلطانيّة مسقط

كانت بداية الفرقة الحقيقية عندما نجحت في تقديم مقطوعاتها الرباعية في عام 2008م، لترتقي سلّم المجد.
فرقة عازفي الجيتار من كوستاريكا ـ أرشيفية
فرقة عازفي الجيتار من كوستاريكا ـ أرشيفية

الخميس,26 يناير , 2023 3:29م

تستضيف دار الأوبرا السُّلطانية مسقط في دار الفنون الموسيقيّة يومي 2 و3 فبراير المقبل فرقة عازفي الجيتار من كوستاريكا لإحياء حفل تتجلّى فيه أنغام موسيقى جيتارات كوستاريكا.

يتضمّن الحفل..

أبرز معزوفات الفرقة التي دأبت على إمتاع مسامع الجمهور في حفلاتها التي أقامتها في مختلف مناطق العالم، فنالت شهرة واسعة، رغم أن الموسيقى المحلية المنتشرة في كوستاريكا بقيت محصورة داخل الإطار المحلي، وفي صفوف الشباب، إلا أن موسيقى جيتارات كوستاريكا كسرت هذا الإطار وخرجت للعالم.

وكانت بداية الفرقة الحقيقية عندما نجحت في تقديم مقطوعاتها الرباعية في عام 2008م، لترتقي سلّم المجد، وواصلت مشوارها الذي توّج بعدد من الجوائز الكبرى في الموسيقى، وهي اليوم تعدّ واحدة من أكثر مجموعات موسيقى جيتار الحجرة نشاطًا على الساحة الدولية، كما أحيت الكثير من الحفلات، وقامت بجولات محلية ودولية كثيرة، شملت نيكاراجوا، وبنما، والمكسيك، والولايات المتحدة، وإسبانيا، ونيذرلاند، وبلجيكا، ولوكسمبورج، وفرنسا، والمملكة المتحدة.

ونجحت الفرقة في..

المزج بين الإيقاعات والأصوات الفريدة لموسيقى أمريكا اللاتينية مع المعالجات العصرية، لاستكشاف سمات التقاليد ومعالم الحداثة، فحقّقت إنجازات كثيرة، ونالت ثناء نقّاد الموسيقى المتخصّصين حتى عدّوا أعضاء الفرقة سفراء عالميين لموسيقى كوستاريكا، ومبدعين موهوبين في تقديم موسيقى الحجرة.