السبت القادم.. بدية تستضيف النسخة الثامنة من سباق ماراثون عمان الصحراوي

السباق يشارك فيه أكثر من (200) رياضي من أبطال سباقات الماراثون المحترفين من مختلف دول العالم.
تعبيرية
تعبيرية

الأربعاء,18 يناير , 2023 5:11م

تستضيف ولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية السبت القادم “سباق ماراثون عمان الصحراوي 2023” في نسخته الثامنة، الذي يقام خلال الشهر الجاري من 21 إلى 24.

والسباق يشارك فيه أكثر من..

(200) رياضي من أبطال سباقات الماراثون المحترفين من مختلف دول العالم بالإضافة إلى مشاركة عدد من الهواة من سلطنة عمان، يقام على مسافة 165 كيلومترًا مقسمة على أربع مراحل، المرحلة الأولى لمسافة 47 كيلومترًا، والمرحلة الثانية 55 كيلومترًا، والمرحلة الثالثة تبلغ 42 كيلومترًا، والمرحلة الرابعة والأخيرة 21 كيلومترًا.

وتتضمن النسخة الجديدة للسباق هذا العام، التي تنطلق من واحة الواصل ببدية، ثلاثة مسارات للمسافات القصيرة خصص المسار الأول للأطفال لمسافة (2) كيلومتر ويحمل مسمى “سباق جوهرة بدية”، والمسار الثاني “سباق اختراق الضاحية” لمسافة (5) كيلومترات، فيما يقام المسار الثالث “سباق الواصل” المخصص للمبتدئين والعائلات لمسافة (5) كيلومترات.

يذكر أن..

سباق ماراثون عمان الصحراوي، الذي أقيمت نسخته الأولى في 2013، يعد من السباقات العالمية التي تحظى سلطنة عمان باستضافته سنويًّا، حيث يعد قطاع الرياضة بشكل عام ورياضة المغامرات بشكل خاص من أسرع قطاعات السياحة نموًّا، الذي بدوره يسهم في توسيع قاعدة الاقتصاد العماني وتقويته بما يتماشى مع الرؤية المستقبلية لسلطنة عمان، حيث يشجع الحدث الرياضي العالمي التبادل الثقافي والمشاركة الرياضية في المجتمع. ويتميز السباق هذا العام بإطلالة جديدة بعد أن اعتمدته الجمعية الدولية للعدّائين التي منحت النسخة الحالية (3) نقاط للماراثون تتمثل في نقطة الجبل، وتأكيد مسافة (164.40) كم، مع ارتفاع أفقي (1570) مترًا.