إطلاق البرنامج التدريبي “مسير” المقرون بالتوظيف

يهدف البرنامج في مرحلته الحالية إلى استقطاب حوالي 100 باحث عن عمل لتدريبهم وتأهيلهم للانضمام إلى قطاع الطيران.
تعبيرية
تعبيرية

الثلاثاء,17 يناير , 2023 1:44م

 أطلقت الشركة العُمانية للمناولة الأرضية “ترانزُم المناولة” إحدى شركات مطارات عُمان بالتعاون مع وزارة العمل اليوم برنامج “مسير” وهو برنامج تدريبي مقرون بالتوظيف لاستيعاب الباحثين عن العمل في قطاع الطيران والخدمات الأرضية لتمكين الشباب العُماني لتحقيق أهدافهم وتهيئة بيئة عمل مناسبة لبناء مستقبلهم الوظيفي.

رعى الحفل الذي أقيم في مركز التدريب بهيئة الطيران المدني سعادة السيّد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية.

و أكد سعادة السيّد وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية على:

سعي وزارة العمل للعمل جنبًا إلى جنب مع كافة مكونات سوق العمل لتنفيذ الرؤى والمشروعات الوطنية التي تخدم شريحة الباحثين عن عمل وتذليل العقبات التي تواجه دعم هذه المشروعات الوطنية لجعلها في حيز التنفيذ.

و أضاف سعادته في تصريح له إن:

الوزارة “تسعى من خلال هذه الشراكة، إلى تعزيز جهود مؤسسات القطاع الخاص ودعم مساعيها وإسهاماتها الوطنية في إتاحة الفرصة للباحثين عن عمل لإثبات وجودهم، وتوفير كل السبل الرامية إلى بناء جيل متدرب من الباحثين عن عمل للانخراط في السوق بكل جدارة بما يحقق الرؤية السامية لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم، ـ حفظه الله ورعاه ـ”.

وأكد سعادته على أن:

وزارة العمل مستمرة في مثل هذه المشروعات والبرامج في عدة قطاعات منها القطاع الخاص حيث تم خلال 2022م توفير أكثر من 11 ألف وظيفة ضمن برنامج التدريب المقرون بالتوظيف من خلال قطاع تنمية الموارد البشرية.

من جهته، قال الشيخ سعود بن عبد العزيز العزيزي المدير التنفيذي لـ “ترانزُم المناولة” إن:

الشركة تحتفل باستقبال الفوج الأول من برنامج مسير وهو برنامج تدريب مقرون بالتوظيف بالتعاون مع وزارة العمل.

سعادة السيّد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية راعي الحفل والحضور

يهدف البرنامج في مرحلته الحالية إلى استقطاب حوالي 100 باحث عن عمل لتدريبهم وتأهيلهم للانضمام إلى قطاع الطيران.

وأضاف:

إن البرنامج يأتي تماشيًا مع استراتيجية الشركة لتأهيل وتدريب الكادر الوطني بما يتماشى مع رؤية عُمان 2040م موضحًا أن الشركة تطمح إلى استقبال أعداد أكبر في المرحلة الثانية حيث يستمر البرنامج عامين حتى يتم توظيفهم في وظائف خدمات المسافرين وبعض الوظائف الفنية في قطاع الطيران.

وأكد المدير التنفيذي لـ “ترانزُم المناولة” على أن الجهود مستمرة عبر العديد من برامج التدريب والتوظيف في كافة مكونات القطاع لتعزيز الجهود الحكومية والتكامل من أجل توفير الحلول الناجحة للباحثين عن عمل، وتوفير كل السبل الرامية إلى بناء جيل متدرب من الباحثين عن عمل، للانخراط في السوق بكل جدارة بما يحقق الرؤية السامية لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم، ـ حفظه الله ورعاه ـ

ويُعد برنامج “مسير” أحد أبرز عناصر استراتيجية الشركة حيث تعد برامج التأهيل للأيدي العاملة العُمانية في مؤسسات القطاع الخاص واحدة من الخيارات الاستراتيجية التي يعتمد عليها بصورة كبيرة في ربط الأشغال الخدمية بتوفيرها للشباب العُماني الباحث عن عمل في مختلف المجالات التي توفرها العديد من المؤسسات.