بعد غدٍ انطلاق المنتدى الدولي الأول للخبرات في مجال تطوير والترويج التمور

يأتي تنظيم هذا المنتدى نظرًا للأهمية الاقتصادية والغذائية للتمور على جميع المستويات المحلية والإقليمية والدولية.
المنتدى الدولي الأول للخبرات حول "تطوير آفاق وممارسات التسويق والترويج للتمور
المنتدى الدولي الأول للخبرات حول "تطوير آفاق وممارسات التسويق والترويج للتمور

الإثنين,16 يناير , 2023 5:04م

تنطلق بعد غدٍ الأربعاء أعمال المنتدى الدولي الأول للخبرات حول “تطوير آفاق وممارسات التسويق والترويج للتمور الذي ينظمه المجلس الدولي للتمور بالشراكة مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بسلطنة عُمان خلال الفترة 18-19 يناير الجاري، بفندق شيراتون مسقط.

سيتناول المنتدى..

قضايا الإنتاج والتسويق، وطرق التسويق للمستهلك، ومنافع استهلاك التمور لجميع حلقات سلسلة القيمة (المزارعين، المصنعين، المسوّقين، التجار، المستهلكين، الاقتصاد القومي، البيئة، التنمية المستدامة).

يشارك في المنتدى العديد من..

الباحثين والمختصين من مختلف الأوساط الأكاديمية والبحثية والإرشادية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، في مجال زراعة وتسويق النخيل وإنتاج وتصنيع التمور، بالإضافة إلى عدد من الاقتصاديين وخبراء التغذية والتسويق مـن مختلف المنظمات المحلية والدولية والهيئات الحكومية والقطاع الخاص وعدد من السفراء والمكاتب التجارية.

يأتي تنظيم هذا المنتدى..

نظرًا للأهمية الاقتصادية والغذائية للتمور على جميع المستويات المحلية والإقليمية والدولية، لذا فمن الضروري مواجهة التحديات على طول سلسلة القيمة، حيث يعد تسويق التمور من بين أهم النقاط الحاسمة لتطوير قطاع النخيل والتمور، إذ إن أنظمة التسويق والبنية الأساسية لتسويق التمور في معظم البلدان عمومًا غير فعالة، لذا، ينبغي العمل على بناء استراتيجيات تسويق قوية وفاعلة والتركيز على انظمة الجودة لزيادة الطلب من خلال الاستثمار والابتكار في هذا المجال.

ومن أهم محاور المنتدى:

التركيز على أهمية التمور كفاكهة استثنائية “Eextrordinary” وأهمية إسهامها في الأمن الغذائي، ودورها في تحسين الصحة العامة، وتعزيز تقنيات الإنتاج، التصنيع، التسويق والتجارة من أجل تعظيم الأثر الاقتصادي والبيئي، والتركيز على أهم التجارب الرائدة في مجال الاستثمار بالصناعات التحويلية .