بعد غدٍ الإثنين.. استعراض آفاق تطور الصيرفة الإسلامية

تطرق المنتدى إلى الدور التنموي لسياسات التمويل والاستثمار في البنوك الإسلامية العُمانية ومحاضرة توعوية حول الصيرفة الإسلامية ومعاييرها، وآلية حفز مسيرة التجربة في سلطنة عُمان.
تعبيرية
تعبيرية

السبت,5 نوفمبر , 2022 5:41م

 تبدأ بعد غدٍ الإثنين أعمال الدورة الأولى من المنتدى العُماني للصيرفة الإسلامية تحت عنوان “آفاق النمو والتطور وفق مستهدفات رؤية عُمان 2040”.

يرعى افتتاح المنتدى صاحب السُّمو السيِّد محمد بن ثويني آل سعيد.

ويهدف المنتدى إلى..

تهيئة المجال لاستعراض فرص الاستثمار وآفاق التطور في ضوء الأولويات المرحلية والأهداف المستقبلية لرؤية “عُمان 2040″؛ بما يصبُّ في صالح استدامة النمو المتحقق للقطاع وإسهاماته الفاعلة في الاقتصاد الوطني بصورة عامة، والقطاع المصرفي والمالي بشكل خاص، بوصفه مُعَامِل التوازنِ المالي والاستقرار الاقتصادي، وأحد الدعامات المهمة لصيرورة الحركة التنموية.

وسيلقي سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني، بيان المنتدى بعنوان:

“الصيرفة الإسلامية والنماء المستدام في سلطنة عُمان”، وسيتضمَّن تفصيلا بالمؤشرات والأرقام لمسيرة نمو قطاع الصيرفة الإسلامية، وإسهاماته التنموية، وما تحقق له من منجزات.

بينما تُقدِّم وحدة متابعة وتنفيذ رؤية عُمان 2040 الكلمة الرئيسة، بعنوان:

“الصيرفة الإسلامية والتنمية في ضوء مؤشرات 2040″؛ مركزة على أولويات وأهداف رؤية عُمان 2040، ومؤشراتها الواعدة.

ويتطرق المنتدى إلى الدور التنموي لسياسات التمويل والاستثمار في البنوك الإسلامية العُمانية ومحاضرة توعوية حول الصيرفة الإسلامية ومعاييرها، وآلية حفز مسيرة التجربة في سلطنة عُمان.

وسيتم عقد جلسة نقاشية حول:

“الصيرفة الإسلامية.. الفرص وآفاق التطوُّر” تناقش هيكل الصناعة المصرفية الإسلامية ومُتطلبات النشاط الاستهلاكي والاستثماري والاقتصادي للأفراد والقطاع الخاص والمؤسسات العامة، من أجل الاصطلاح على مُحددات جديدة لمؤشرات قياس الحصة السوقية ونسب النمو السنوية والتمويل الممنوح ومجمل الودائع، مع تعزيز الوعي المجتمعي بالدور التنموي للصيرفة الإسلامية في سلطنة عُمان.