الثلاثاء المُقبل.. انطلاق أعمال مؤتمر شبكة التعليم والبحث العلمي العالمي

تعد سلطنة عُمان أول دولة عربية تستضيف هذا المؤتمر الذي يسعى إلى تطوير الاتصال العلمي الدولي من أجل عولمة العالم العلمي، وتقديم العلماء المبتدئين والمثابرين للعالم العلمي.
تعبيرية
تعبيرية

السبت,5 نوفمبر , 2022 5:23م

تنطلق الثلاثاء المقبل في جامعة السُّلطان قابوس أعمال مؤتمر شبكة التعليم والبحث العلمي العالمي “يوسرن” USERN في نسخته السابعة بالشراكة بين كلية الطب والعلوم الصحية وشبكة التعليم والبحث العلمي العالمي “يوسرن” وتستمر فعالياته حتى العاشر من نوفمبر الجاري.

ويرعى المؤتمر الذي يشارك فيه (55) متحدثًا من داخل سلطنة عُمان وخارجها صاحبُ السُّمو السّيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد-رئيس الجامعة.

ويتضمن المعرض المصاحب للمؤتمر 21 ملصقا علميا منها 5 ملصقات علمية عُمانية.

وتعد سلطنة عُمان أول دولة عربية تستضيف هذا المؤتمر الذي يسعى إلى تطوير الاتصال العلمي الدولي من أجل عولمة العالم العلمي، وتقديم العلماء المبتدئين والمثابرين للعالم العلمي، مع تحفيز وتشجيع صغار الباحثين والعلماء في مجالهم وتعزيز مكانتهم العلمية والعالمية من أجل تعزيز جهودهم، إضافة إلى تحديد العقول الشابة المجيدة، التي يمكن أن تتعاون في برامج ومشروعات الشبكة في المستقبل.

ويتضمن المؤتمر مجموعة من المحاور منها:

ـ الذكاء الاصطناعي والفرص والتحديات التي يواجهها المجتمع من الذكاء الاصطناعي.

ـ إلى جانب الذكاء الاصطناعي لأبحاث الفيزياء الأساسية.

ـ وتفسير طرق الذكاء الاصطناعي.

بالإضافة إلى محاور تتضمن التأهب المستقبلي للأوبئة من تقديم مركز السيطرة على الأمراض والوقاية (CDC).

ـ والمعهد الوطني للحساسية والعدوى من الولايات المتحدة الأمريكية.

ـ والدروس المستفادة من وباء كورونا.

ـ وهناك محاور أخرى تتطرق إلى العلوم المتكاملة، والعلوم الطبية، ومجموعة من المحاضرات الافتراضية (في العلوم الفيزيائية والكيميائية)


كما سيتم توزيع جوائز على الأطفال الفائزين بمهرجان الرسم لطب الأطفال الدولي، وجائزة أفضل 5 أوراق عمل في كل مسار من المسارات العلمية للمؤتمر.


جدير بالذكر..

أن جائزة يوسرن USERN هي جائزة دولية ، أنشأتها شبكة التعليم والبحث العلمي العالمي، ويتم منحها سنويًا للعلماء المبتدئين أو الباحثين الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا لأي تقدم أو إنجاز جديد في التعليم العلمي أو البحث أو خدمة المجتمع في خمسة مجالات علمية بما في ذلك العلوم الفيزيائية والكيميائية والعلوم البيولوجية والعلوم الطبية والعلوم الاجتماعية.