التراث والسياحة بشمال الشرقية تنظم سباق اختراق الضاحية

حول الخبر: شهد السباق مشاركة أكثر من 60 متسابقا من فئات المحترفين والهواة من الجنسين، بالإضافة إلى إقبال كبير من متابعي السباق وزوار نيابة سمد الشأن من داخل سلطنة عُمان وخارجها.
جانب من سباق اختراق الضاحية في نيابة سمد الشأن بولاية المضيبي
جانب من سباق اختراق الضاحية في نيابة سمد الشأن بولاية المضيبي

الجمعة,4 نوفمبر , 2022 11:16ص

نظمت وزارة التراث والسياحة ممثلة بإدارة التراث والسياحة بمحافظة شمال الشرقية اليوم سباق اختراق الضاحية في نيابة سمد الشأن بولاية المضيبي، في المحطة الثالثة من محطات فعاليات السباقات الرياضية الشتوية التي تنفذها الإدارة خلال هذه الفترة في مختلف ولايات المحافظة، وتتنوع بين سباقات الجري الجبلي والجري الرملي وسباق اختراق الضاحية بالإضافة إلى سباق الدراجات الهوائية وسباق التحدي.

وانطلق السباق لفئة المحترفين:

ولمسافة 10 كيلومترات من قرية الأخضر وحتى حصن بيت الخبيب الأثري.

ولفئة الهواة:

انطلق السباق من أمام قرية الصويريج وحتى الحصن لمسافة 5 كيلومترات.

حيث شهد السباق مشاركة أكثر من 60 متسابقا من فئات المحترفين والهواة من الجنسين، بالإضافة إلى إقبال كبير من متابعي السباق وزوار نيابة سمد الشأن من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

وفي نهاية السباق قام الكابتن علي الحبسي الذي حضر المناسبة بتكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى لكل فئة.

الجدير بالذكر..

أن إدارة التراث والسياحة بمحافظة شمال الشرقية تنظم عددا من السباقات الرياضية في ولايات المحافظة بالتعاون مع عدد من مؤسسات القطاع الخاص من 14 أكتوبر الماضي وحتى 25 نوفمبر الجاري، بهدف التركيز على أبرز المواقع التراثية والسياحية، وتنشيط الحركة السياحية في ولايات المحافظة.

حيث أقامت الإدارة في المحطة الأولى من فعاليات السباقات الرياضية الشتوية سباق الجري الجبلي في ولاية وادي بني خالد في الـ 14 من أكتوبر الماضي، فيما أقامت في المحطة الثانية سباق تحدي وادي ضيفة بولاية دماء والطائيين في الـ 28 من أكتوبر الماضي، هذا وسيقام في المحطة الرابعة سباق الدراجات الهوائية بولاية إبراء في الـ 18 من نوفمبر الجاري، وفي المحطة الخامسة والأخيرة سباق الجري الرملي بولاية بدية في الـ 25 من نوفمبر الجاري.