غدًا.. دار الأوبرا السلطانية تقيم عرض “الموسيقى العسكرية: من عُمان والعالم”

يأتي ذلك في إطار ما يربط سلطنة عُمان مع دول العالم من علاقات وثيقة تعكس الانفتاح العماني على العالم الخارجي، سيشارك هذا العام من الدول الصديقة عازفون ومؤدون من فرنسا واليابان
تعبيرية
تعبيرية

الأربعاء,2 نوفمبر , 2022 5:24م

 تقيم دار الأوبرا السلطانية مسقط غدًا عرض “الموسيقى العسكرية: من عُمان والعالم” تحت رعاية صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع.

يأتي الحفل الذي يقام لمدة 3 أيام بمشاركة فرق الموسيقى العسكرية العُمانية، وعدد من الفرق العالمية، استمرارًا لما تقدمه الدار سنويًا في شهر نوفمبر المجيد من عروض للموسيقى العسكرية، بمشاركة الفرق العسكرية العمانية جنبا إلى جنب مع عدد من الفرق العالمية ابتهاجًا بهذه المناسبة السعيدة.

ويشارك من الجانب العُماني بالفرق الموسيقية كل من:

ـ الحرس السلطاني العماني.

ـ والجيش السلطاني العُماني.

ـ وسلاح الجو السلطاني العماني.

ـ والبحرية السلطانية العمانية.

ـ وشرطة عُمان السلطانية.

ـ إلى جانب الخيالة السلطانية.

ـ والهجانة السلطانية.

ـ والفرقة الموسيقية الكشفية.

ـ وفريق المشاة من الجيش السلطاني العُماني.

وستوفر هذه الفرق فرصة لمشاهدة الدقّة العالية لعروض المواكب العسكرية، وسماع موسيقى القرب والطبول وآلات النفخ، وغيرها من العروض المختارة.

وفي إطار ما يربط سلطنة عُمان مع دول العالم من علاقات وثيقة تعكس الانفتاح العماني على العالم الخارجي، سيشارك هذا العام من الدول الصديقة عازفون ومؤدون من فرنسا واليابان، تجسيدًا للتواصل مع السلطنة وإثراء هذا الحفل من خلال تقديم عروض عسكرية وتراثية خاصة ببلدانهم التي تشتهر بأزيائها الجميلة.

وسيتابع الحضور في الساحة الرئيسية لدار الأوبرا السلطانية – مسقط عروضًا:

للمهارات الفنية في تكوينات بديعة على أنغام الموسيقى العسكرية، إضافة إلى مشاهدة عروض الفرق الإيقاعية في حفل يشتمل على فقرات تراثية متنوعة، كما يتضمن العرض إلى جانب ذلك المشاركة بمجموعة من أمهر العازفين العمانيين.

وتقدم دار الأوبرا السلطانية مسقط هذا الإنتاج المختار للموسم الحالي في أيام 3 و4 و5 نوفمبر الجاري في الساعة السابعة مساءً.