مزرعة الرحبة تشهد ثاني مسابقات قفز الحواجز الرسمية

شارك في فئة الجدد على ارتفاع الحواجز 70سم للاتحاد 8 خيول تمكنت 5 خيول من الحصول على جولة نظيفة بدون أخطاء.
ثاني مسابقات قفز الحواجز الرسمية التي ينظمها الاتحاد العُماني للفروسية لهذا الموسم 2022/ 2023م على الميدان الأولمبي بمزرعة الرحبة بولاية بركاء
ثاني مسابقات قفز الحواجز الرسمية التي ينظمها الاتحاد العُماني للفروسية لهذا الموسم 2022/ 2023م على الميدان الأولمبي بمزرعة الرحبة بولاية بركاء

الإثنين,31 أكتوبر , 2022 1:22م

تواصلت ثاني مسابقات قفز الحواجز الرسمية التي ينظمها الاتحاد العُماني للفروسية لهذا الموسم 2022/ 2023م على الميدان الأولمبي بمزرعة الرحبة بولاية بركاء.

وشارك في المسابقات الرسمية..

ما يقارب من 100 خيل موزعة على ثماني فئات منها ست فئات للاتحاد وهي فئة الجدد على ارتفاع الحواجز 70سم وفئة المبتدئين1 على ارتفاع الحواجز 90سم، وفئة المبتدئين2 على ارتفاع الحواجز 100سم والفئة الصغرى على ارتفاع الحواجز 110سم والفئة المتوسطة على ارتفاع 120سم والفئة الكبرى ارتفاع 130سم، بالإضافة إلى فئتين ضمن دوري اسطبلات الريان لفرسان المستقبل وهي الفئة الصغرى على ارتفاع 100سم والفئة الكبرى على ارتفاع 110سم، حيث تنافس في هذه المسابقة فرسان وخيول وحدات الخيالة الحكومية والاسطبلات الخاصة وانطلقت المسابقة في تمام الساعة الرابعة مساء حتى الساعة التاسعة مساء.

وشارك في فئة الجدد على ارتفاع الحواجز 70سم للاتحاد 8 خيول تمكنت 5 خيول من الحصول على جولة نظيفة بدون أخطاء.

أما في فئة المبتدئين..

1 وارتفاع الحواجز 90 سم للاتحاد، فقد شاركت 13 خيلا وحقق المركز الأول الفارس علي بن مصطفى اللواتي على رويل من مركز موجو للفروسية، والمركز الثاني الفارسة فنيدا تشاهبون على هيستوري من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثالث الفارس مازن بن زايد المخيني على مالتياسير من مركز موجو للفروسية والمركز الرابع الفارسة سارة بنت احمد السعيدية على ماليبو من المركز الأولمبي للفروسية.

وشاركت في فئة المبتدئين 2 على..

ارتفاع الحواجز 100سم للاتحاد 14 خيلا وتوج بالمركز الأول أحمد بن علي الخروصي على فناجيا سكي من اسطبلات الريان والمركز الثاني الفارس سلطان بن راشد الطوقي على دان دي بيرهيت من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثالث الفارسة اليقين بنت طاهر الكندية على ايرل جري من اسطبلات الريان والمركز الرابع الفارس قاسم بن محمد الفارسي على براجس من شرطة عمان السلطانية.

أما في الفئة الصغرى على..

ارتفاع الحواجز 110سم للاتحاد فقد شاركت 12 خيلا وتوج بالمركز الأول الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على ودود من الخيالة السُّلطانية والمركز الثاني الفارس مازن بن سعيد اليوسفي على انبيرات من مدرسة السيب للفروسية والمركز الثالث الفارس سلطان بن حمود الطوقي على عبق من المركز الأولمبي للفروسية.

وفي الفئة المتوسطة على..

ارتفاع 120سم للاتحاد تنافست فيها 6 خيول وأحرز المركز الأول الفارس خالد بن سعيد الوهيبي على ألبي من اسطبلات الريان والمركز الثاني الفارس خالد بن درويش الصبحي على تشارمنج جيل من اسطبلات الريان.

وشاركت في الفئة الكبرى ارتفاع..

130سم للاتحاد 6 خيول وتوج بالمركز الأول الفارس حمود بن سلطان الطوقي على تالوبات من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثاني الفارس حمود بن سلطان الطوقي على هانج أوفر من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثالث الفارس خالد بن درويش الصبحي على بيرفكت من اسطبلات الريان.

أما الفئة الصغرى على..

ارتفاع 100سم دوري اسطبلات الريان فرسان المستقبل فقد شاركت فيها 6 خيول وتوجت بالمركز الأول الفارسة نتاشة أنور على لينكا من مركز موجو للفروسية والمركز الثاني الفارس سلطان بن راشد الطوقي على جاتوتشا من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثالث الفارس عبدالرحمن بن فهمي الحراصي على كونت جوي من اسطبلات الريان.

وفي الفئة الكبرى على ارتفاع..

110سم دوري اسطبلات الريان فرسان المستقبل شاركت خيلان وتوج بالمركز الأول الفارسة يقين بنت طاهر الكندية على فتور من اسطبلات الريان.

وبعد انتهاء كل فئة من فئات المسابقة تم تكريم المشاركين الفائزين في مختلف الفئات تقديرا لما حققوه من نتائج متقدمة حيث قام بتكريمهم أحمد بن سيف العبري الأمين العام بالاتحاد العماني للفروسية.