جهاز الاستثمار العُماني يعلن استثماره في شركة أسيند أليمنتس الأمريكية

العيسري: هذا الاستثمار الجديد يتوافق مع استراتيجية الجهاز في الاستثمار بالشركات التحويلية، حيث يُعدّ هذا القطاع الذي تعمل فيه الشركة الأمريكية تنافسيًّا وسريعًا في النمو.
تعبيرية
تعبيرية

الخميس,27 أكتوبر , 2022 6:43م

أعلن جهاز الاستثمار العُماني اليوم استثماره في شركة أسيند أليمنتس الأمريكية المتخصصة في إعادة تدوير بطاريات الليثيوم أيون التي يتم استخدامها في المركبات الكهربائية؛ وذلك تجسيد لمساعي تعزيز محفظة الأجيال بما يحقق الاستدامة المالية، واستمرار للدخول في قطاعات استثمارية جديدة تتواءم مع التوجهات العالمية في هذا الجانب.

وقال إبراهيم بن سعيد العيسري مدير عام الأسهم الخاصة في الجهاز:

إن هذا الاستثمار الجديد يتوافق مع استراتيجية الجهاز في الاستثمار بالشركات التحويلية، حيث يُعدّ هذا القطاع الذي تعمل فيه الشركة الأمريكية تنافسيًّا وسريعًا في النمو، ويحظى بدعم في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأوروبا؛ وهو ما يُعطي الجهاز فرصة للدخول في شراكات مع شركاء ومستثمرين عالميين، إضافة إلى أن العوائد المتوقعة من الاستثمار في هذا القطاع مجزية.

وقامت الشركة الأمريكية..

بابتكار تقنية جديدة في إعادة تدوير بطاريات المركبات الكهربائية تُركِّز على الاستخدام المستدام لبطاريات الليثيوم أيون المستهلكة، وتحويلها إلى بطاريات عالية الأداء للمركبات الكهربائية، حيث تتميز هذه التقنية بأنها تُخفِّض تكلفة إعادة تدوير البطاريات الكهربائية بنسبة 50 % وتقلل الانبعاثات الكربونية بنسبة 87 %.

وبعد استثمار الجهاز حظيت الشركة بدعم قدره 480 مليون دولاًر أمريكي من الحكومة الأمريكية ممثلة بوزارة الطاقة الأمريكية؛ وذلك كجزء من المبادرة الأمريكية لدعم قطاع تصنيع مواد البطاريات للمركبات الكهربائية؛ ما رفع القيمة السوقية للشركة، كما دخلت الشركة في شراكات مع عدد من روّاد صناعة بطاريات السيارات الكهربائية، وشركات صناعة السيارات مثل جاكوار، ولاندروفر، وفورد، وتسلا.