بدء أعمال اجتماع منظمة مشغلي النطاقات العُليا لآسيا والمحيط الهادي

حول الخبر: تخلّل الاجتماع استعراض تجربة سلطنة عُمان في إدارة وتنظيم أسماء النطاقات العُمانية.
أرشيفية
أرشيفية

الأربعاء,26 أكتوبر , 2022 1:38م

بدأت اليوم بمسقط أعمال “الاجتماع الـ 82 لمنظمة مشغلي النطاقات العُليا لآسيا والمحيط الهادي” بمشاركة عدد من المختصين والأكاديميين والشركات من مختلف دول الأعضاء، ويستمر يومين.

جانب من المشاركين

وناقش الاجتماع:

القضايا المتعلقة بأسماء النطاقات والإنترنت، ومعالجة القضايا التكنولوجية والتشغيلية لسجلات أسماء النطاقات، وتعزيز المهارات وتبادل المعلومات في هذا المجال بين دول الأعضاء، وغيرها من الموضوعات التي تؤثر على استقرار شبكة الإنترنت.

وأكد عمر بن عبد الله القتبي نائب الرئيس التنفيذي لقطاع تنظيم الاتصالات بهيئة تنظيم الاتصالات- في الكلمة الافتتاحية للاجتماع على:

أهمية هذه الاجتماعات؛ لتأثيرها في عملية نقل المعرفة وتبادل الخبرات، مبيّنًا دور الهيئة في تنظيم قطاعي الاتصالات والبريد، ومساهمة القطاعين في تحقيق أهداف رؤية “عُمان 2040”.

وتخلّل الاجتماع استعراض تجربة سلطنة عُمان في إدارة وتنظيم أسماء النطاقات العُمانية، وآخر التطورات في منظمة مشغلي النطاقات العُليا لآسيا والمحيط الهادي، أهمها زيادة عدد الأعضاء ودعمهم فيما يتعلق بنقل المعرفة والتدريب في مجال أسماء نطاقات الإنترنت.

كما استعرض الاجتماع:

تجارب بعض الدول الأعضاء في هذا المجال، وطرق تحديث وتطوير أنظمة أسماء النطاقات الخاصة بها، والمحافظة على أمان هذه الأنظمة وضمان استقرارها وآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا فيما يتعلق بنظام النسخ الاحتياطي الخاص بهذا النظام.