لماذا لم يتم تفعيل الإشارات المرورية في دوار المربأ بالرستاق؟

العبري: العائق الكبير أمام مرتادي هذا الطريق كاسرات السرعة التي أعدت بدون مواصفات فنية.
دوار المربأ بالرستاق ـ أرشيفية
دوار المربأ بالرستاق ـ أرشيفية

الأربعاء,19 أكتوبر , 2022 10:22م

يُعد دوار المربأ بولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة الشريان الرئيسي لدخول الولاية، إذ يُعد الدوار الأول قبل عقبة الولاية في مركز المدينة وهو معبر للدخول إلى المدينة والسوق التجاري القديم، ونتيجة الازدحام المروري الذي يحدث فيه فقد تم إدخال
تحسينات ليتحول الدوار من الشكل الدائري إلى الشكل البيضاوي ولحل تلك الأزمة تم دعمه بإشارات المرور في مداخل الدوار ومخارجه. وقد أكمل المشروع خمس سنوات.

لماذا لم يتم تفعيل الإشارات المرورية في دوار المربأ بالرستاق على الرغم من مرور (5) سنوات على هذا المشروع بالرغم من الشكاوي الكثير التي تطرحها الشرائح المجتمعية بالولاية.

علي العبري عضو المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة ممثل ولاية الرستاق ضيف خلود العلوية في برنامج كل الأسئلة يجيب عن هذه التساؤلات حيث قال:

في الحقيقة كانت هناك الكثير من المطالبات قبل أن يكون هذا الدوار الجديد وذلك بسبب كثرة الحوادث المرورية التي تحدث فيه، وبالتالي تم استحداث هذا الدوار الجديد وتركيب الإشارات المرورية للتقليل من هذه الحوادث وكان الأمل أن يكون عملها مع افتتاح الشارع ولكن للأسف لم يتم تفعيلها خاصة وإن الدوار مكون من (3) اتجاهات فقط، فالسابق كان شكله دائري ومع الاستحداث الجديد أصبح بيضاوي، والعائق الكبير أمام مرتادي هذا الطريق كاسرات السرعة التي أعدت بدون مواصفات فنية.
تفاصيل أكثر حول الموضوع: