بيئة.. تطلق برنامج “بيئة تك” الطلابي لتسخير تقنيات الثورة الصناعية الرابعة

يسعى إلى تعزيز التعاون بين القطاعين الخاص والأكاديمي من خلال إشراك طلبة الكليات والجامعات التي تتوفر بها تخصصات بيئية وهندسية وتقنية.
برنامج "بيئة تك" الذي يهدف إلى تشجيع الطلبة الجامعيين على الابتكار وتطوير مهاراتهم وقدراتهم
برنامج "بيئة تك" الذي يهدف إلى تشجيع الطلبة الجامعيين على الابتكار وتطوير مهاراتهم وقدراتهم

الأحد,16 أكتوبر , 2022 6:59م

أطلقت شركة “بيئة” برنامج “بيئة تك” الذي يهدف إلى تشجيع الطلبة الجامعيين على الابتكار وتطوير مهاراتهم وقدراتهم على استثمار التكنولوجيا وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة لتطوير قطاع إدارة النفايات في سلطنة عُمان، وتحسين جودة الحياة، وبناء مجتمع مستدام داعم للاقتصاد الوطني.

ويسعى البرنامج إلى..

تعزيز التعاون بين القطاعين الخاص والأكاديمي من خلال إشراك طلبة الكليات والجامعات التي تتوفر بها تخصصات بيئية وهندسية وتقنية، وتطوير أفكارهم لإيجاد حلول مبتكرة ومجدية للتحديات الفعلية التي يواجهها قطاع إدارة النفايات في سلطنة عُمان.

ويتمحور البرنامج حول..

تعزيز قدرات الشباب على استخدام الذكاء الاصطناعي وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة وتوظيفها في تطبيقات واقعية وعملية تطوّر القطاع وتحسّن آلياته من أجل إيجاد حلول عملية تهدف إلى رفع مستوى كفاءة العمليات في مجالين رئيسين وهما النفايات الخضراء ودراسة توصيف النفايات وتصنيفها.

وسيشتمل البرنامج الذي سيستمر ثلاثة أشهر..

فِرقًا طلابية من مختلف الجامعات والكليات الحكومية والخاصة في سلطنة عُمان على حلقات عمل تدريبية بمشاركة مجموعةٍ من الخبراء المختصين.