هل اصبحنا قادرين على تفادي الآثار التي تركها “كوفيد19″؟

الزعابية: لجائحة كورونا الكثير من الأمور ومنها التعليم عن بعد واجهنا من خلالها صعوبة في البداية ولكن مع الأيام نظرنا لها بطريقه إيجابية.
الدكتورة عذاري بنت عبدالله الزعابي أستاذ مساعد بكلية الطب والعلوم الصحية
الدكتورة عذاري بنت عبدالله الزعابي أستاذ مساعد بكلية الطب والعلوم الصحية

الخميس,13 أكتوبر , 2022 7:51م

نظمت جامعة السلطان قابوس ممثلة بكرسي أبحاث غرفة تجارة وصناعة عمان للدراسات الاقتصادية بمركز البحوث الإنسانية مؤتمرًا دوليًا بعنوان “تأثير جائحة كوفيد 19 على الاقتصاد والمجتمع”.

هل اصبحنا قادرين على تفادي نفس الآثار التي تركها كوفيد19 في حالة ظهور أمراض مماثلة؟

حول هذا الموضوع حاورت خولد العلوية عبر برنامجها #كل_الأسئلة الدكتورة عذاري بنت عبدالله الزعابي أستاذ مساعد بكلية الطب والعلوم الصحية لتعرج بنا حول التغير الذي تركه كوفيد 19 حول المفاهيم الطبية” حيث بدأت حديثها بالقول:

في الحقيقة كوفيد 19 كان لنا مثل الصدمة، وكما هو متعارف عليه إن التعليم الطبي تعليم طويل المدى يتطلب من الشخص القيام بالعمل باليد وليس من خلال النظر فقط، وكما نعلم كان لجائحة كورونا الكثير من الأمور ومنها التعليم عن بعد واجهنا من خلالها صعوبة في البداية ولكن مع الأيام نظرنا لها بطريقه إيجابية.

  تابعوا المزيد من التفاصيل:

جدير بالذكر..

يهدف المؤتمر إلى الجمع بين العلماء والباحثين وصانعي السياسات من مختلف القطاعات لمناقشة التدابير السياسة التي تتخذها الحكومات وأصحاب المصلحة الآخرون للتخفيف من العواقب الاقتصادية والاجتماعية للجائحة، ويعد المؤتمر منصة دولية لتبادل وجهات النظر والرؤى والخبرات حول تأثيرات جائحة كوفيد19 الاقتصادية والمالية والاجتماعية في جميع أنحاء العالم.