فرض رسوم على المواقف العامة بسوق نزوى.. إليكم السبب!

البوسعيدي: تردنا الكثير من الشكاوي لتوقف المركبات والتي بعضها يستمر لعدة أشهر دون مراعاة لمصلحة أصحاب المحلات أو المتسوقين.
تعبيرية
تعبيرية

الخميس,13 أكتوبر , 2022 10:39ص

فعّلت بلدية مُحافظة الداخلية المرحلة الأولى من خدمة المواقف الخاضعة للرسوم في ولاية نزوى، بهدف الاستغلال الأنسب للمواقف الذي يتسبب في تعطيل المصالح وإرباك الحركة المرورية وتشويه المنظر العام.

كتب الكثير من المواطنين عن قرار بلدية نزوي بفرض رسوم على المواقف العامة بالسوق التجاري، نتيجة لذلك اختلفت الآراء بين مؤيدين والبعض رفض هذا القرار.

جانب من الإعلان الخاص بالرسوم

حول هذا الموضوع طرحت خلود العلوية أسئلتها حول هذا الموضع على خلفان بن خميس بن محمد البوسعيدي مدير دائرة بلدية نزوى حيث بدأ حديثه قائلًا:

نظرًا لتزايد أعداد المركبات وتعزيز عمليات الوقوف المنتظم والقضاء على ظاهرة الوقوف الدائم والمهمل للمركبات أمام المحلات التجارية، أصبح من الضروري إيجاد مثل هذه المواقف، كما تردنا الكثير من الشكاوي لتوقف المركبات والتي بعضها يستمر لعدة أشهر دون مراعاة لمصلحة أصحاب المحلات أو المتسوقين.

إجابات مهمة حول الموضوع:

 

جدير بالذكر..
إن بلدية الداخلية ذكرت إنه يمكن للجمهور والمستفيدين الاعتماد بشكل كلي على خدمة حجز مواقف المركبات عبر التقنيات الحديثة المتاحة، والموضحة في اللافتات الإرشادية المنصوبة على المواقع الخاضعة للرسوم.

ويمكن الحجز كمرحلة أولى عبر خدمة الرسائل القصيرة (sms) تحتوي على رقم ورمز المركبة وعدد الدقائق المطلوبة إلى (٩٠٠٩١) وتفيد الشركة المستثمرة على أنه سيتم إتاحة خدمة الحجز عبر تطبيق موقفي والموقع الإلكتروني في قادم الوقت.