تواصل استقبال طلبات القيد في السجل الانتخابي ونقل القيد

حول الخبر: دعت وزارة الداخلية المواطنين الذين لم يسبق قيدهم في السجل الانتخابي، إلى الإسراع في تقديم طلب القيد في السجل الانتخابي وفقًا للعنوان المدون في بطاقاتهم الشخصية.
تعبيرية
تعبيرية

الثلاثاء,11 أكتوبر , 2022 2:36م

تواصل استقبال طلبات القيد في السجل الانتخابي، وطلبات نقل القيد من ولاية إلى أخرى عبر الموقع الإلكتروني للانتخابات elections.om، لغاية يوم الخميس 27 من أكتوبر الجاري، حيث لن يكون ممكنًا تقديم أي طلبات ترد بعد هذا الموعد.

ودعت وزارة الداخلية المواطنين الذين لم يسبق قيدهم في السجل الانتخابي، إلى الإسراع في تقديم طلب القيد في السجل الانتخابي وفقًا للعنوان المدون في بطاقاتهم الشخصية.

على أن تتوفر فيهم شروط القيد حسب ما حددته المادة (23 ) من اللائحة التنظيمية لانتخابات أعضاء المجلس البلدي، التي نصت على:

“أن يكون مقدم الطلب قد أتم (21) واحدًا وعشرين عامًا ميلاديًّا في الأول من شهر يناير من سنة الانتخاب، وألا يكون منتسبًا لجهة أمنية أو عسكرية، وألا يكون مصابًا بمرض عقلي”، مع أهمية التأكد من أن بطاقاتهم الشخصية مزودة بنظام التصديق الإلكتروني PKI.

كما دعت الوزارة..

الناخبين المقيدين في السجل الانتخابي الراغبين في نقل قيدهم من ولاية إلى أخرى إلى تقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني للانتخابات وذلك وفقًا للعنوان الدائم أو الحالي المدونين في البطاقة الشخصية.