غدًا.. مؤتمر تأثير جائحة كوفيد 19 يفتتح أعماله بجامعة السُّلطان قابوس

البوصافي: يهدف إلى الجمع بين العلماء والباحثين وصانعي السياسات من مختلف القطاعات لمناقشة التدابير السياسة التي تتخذها الحكومات والأفراد للتخفيف من العواقب الاقتصادية والاجتماعية.
جامعة السلطان قابوس ـ تعبيرية
جامعة السلطان قابوس ـ تعبيرية

الأحد,9 أكتوبر , 2022 12:26م

تبدأ أعمال مؤتمر تأثير جائحة كوفيد 19 على الاقتصاد والمجتمع غدًا بقاعة المؤتمرات في جامعة السُّلطان قابوس ينظمه مركز البحوث الإنسانية ممثلا بكرسي أبحاث غرفة تجارة وصناعة عُمان للدراسات الاقتصادية في الجامعة ويرعاه معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار .

وقال الدكتور ماجد بن سعيد البوصافي مدير المركز ورئيس اللجنة الرئيسة للمؤتمر:

” يأتي المؤتمر ضمن سلسلة من المؤتمرات التي تعقدها الجامعة ويستمر ثلاثة أيام”، مضيفًا أنه يهدف إلى الجمع بين العلماء والباحثين وصانعي السياسات من مختلف القطاعات لمناقشة التدابير السياسة التي تتخذها الحكومات والأفراد للتخفيف من العواقب الاقتصادية والاجتماعية للجائحة؛ أو أي أزمات قد تحدث مستقبلا.

الدكتور ماجد بن سعيد البوصافي

ويعد المؤتمر منصة دولية لتبادل وجهات النظر والرؤى والخبرات حول تأثيرات جائحة كوفيد19 الاقتصادية والمالية والاجتماعية وغيرها من القطاعات.

ويتضمن ستة محاور منها:

تأثير هذه الجائحة على الاقتصاد وقطاع الأعمال والمجتمع بالإضافة إلى تأثيرها على السياسات المالية والتجارة الدولية والخدمات اللوجستية والسياسة العامة والاستجابات العالمية لجائحة كوفيد 19.

كما يقيم المؤتمر فعالية التدابير السياسية التي اتخذتها الحكومات للتخفيف من العواقب الاجتماعية والاقتصادية للوباء وستكون هناك منصة دولية لتبادل وجهات النظر والرؤى والخبرات حول تأثيرات كوفيد 19 على مختلف القطاعات في جميع أنحاء العالم.