ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة تزور جمعية الأطفال ذوي الإعاقة

تبحث الزيارة سبل التعاون المشترك لخدمات الطفولة وتناقش أوجه التعاون لرفع وصقل قدرات العاملين.
يأتي ذلك في في إطار التعاون المشترك بين جمعية الأطفال ذوي الإعاقة ومنظمة اليونيسف.
يأتي ذلك في في إطار التعاون المشترك بين جمعية الأطفال ذوي الإعاقة ومنظمة اليونيسف.

الخميس,6 أكتوبر , 2022 4:13م

زارت سعادة سومايرا تشودري ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة في سلطنة عمان صباح اليوم مقرَّ جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بالعذيبة، في إطار التعاون المشترك بين جمعية الأطفال ذوي الإعاقة ومنظمة اليونيسف.

وتأتي هذه الزيارة بهدف الاطلاع على البرامج والخدمات والأنشطة المختلفة في الجمعية المقدمة للأطفال ذوي الإعاقة، التي يستفيد منها عدد كبير من الأطفال الملتحقين بالمراكز التأهيلية التابعة للجمعية في بعض من ولايات سلطنة عمان.

وتبحث الزيارة سبل التعاون المشترك لخدمات الطفولة وتناقش أوجه التعاون لرفع وصقل قدرات العاملين مع ذوي الإعاقة ضمن إطار عملها، وبحث إمكانيات الشراكة في البرامج التي تقدمها الجمعية لفئات ذوي الإعاقة.

جانب من الزيارة

وقامت صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد رئيسة مجلس إدارة الجمعية ومديرة الجمعية ومديرة المركز التأهيلي بالعذيبة بمرافقة الوفد الزائر في جولة تعريفية بين أقسام المركز التأهيلي وتعريفيهم بالخدمات التأهيلية والتدريبية والعلاجية التي تقدمها الجمعية في كافة مراكزها التأهيلية.

أكدت صاحبة السمو على الدور الذي تقوم به الجمعية وفق الإمكانيات المتاحة بما يتناسب مع الأطفال المنتسبين إليها ومعايير الخدمة لديهم والعمل على إيجاد آلية لدعم الجمعية، وأشارت إلى وجود العديد من الخدمات المتنوعة وفق الحالات الملتحقة بها التي توفرها الجمعية في جميع مراكزها البالغ عددها ( 8 ) مراكز في كلٍّ من (العذيبة، السيب، بركاء، المصنعة، صحم، ينقل، ضنك، جعلان بني بو حسن).

صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد رئيسة مجلس إدارة الجمعية ومديرة الجمعية ومديرة المركز التأهيلي بالعذيبة بمرافقة الوفد الزائر في جولة تعريفية

وتقدم الجمعية العديد من البرامج التأهيلية والتعليمية والعلاجية والتدريبية الخاصة بالأطفال ذوي الإعاقة، وتوفير أفضل الوسائل والبرامج المقدمة لذوي الإعاقة، وتنمية المهارات الأساسية والحيوية لتمكينهم من التأقلم والاندماج اجتماعيًّا ونفسيًّا وثقافيًّا.