مجلس الشورى يشارك في اجتماعات البرلمان العربي بالقاهرة

العسومي: "المرحلة المقبلة تفرض علينا مسؤولية كبيرة فيما هو قادم، في مواجهة تحديات وعمل شاق"
جانب من المشاركة
جانب من المشاركة

الأحد,2 أكتوبر , 2022 3:26م

شارك مجلس الشورى في أعمال الجلسة الأولى من دور الانعقاد الثالث في الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي واجتماعات اللجان الدائمة والاجتماعات المصاحبة، المنعقدة في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة وتستمر أربعة أيام.

وخلال انتخاب مكتب البرلمان العربي ولجانه الدائمة فاز..

سعادة سعيد بن حمد السعدي نائب رئيس مجلس الشورى بعضوية مكتب البرلمان العربي، كما انتخب رئيسًا للجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان بالبرلمان، وانتخب سعادة حميد الناصري عضو مجلس الشورى نائبًا لرئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية بالبرلمان العربي.

وشهدت الجلسة الإجرائية للبرلمان العربي انتخاب نواب للرئيس، ومن المقرر أن تُعقد اجتماعات اللجان بعد انتخاب رؤساءها ونوابهم، فيما ستُعقد الجلسة العامة الأولى من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي الأربعاء المقبل.

وتعهّد العسومي – بعد إعادة انتخابه رئيسًا للبرلمان العربي – بتعزيز دور البرلمان العربي في تنسيق العمل العربي المشترك، وتعزيز مكانة البرلمان عربيًّا وإقليميًّا ودوليًّا.

وأضاف:

“المرحلة المقبلة تفرض علينا مسؤولية كبيرة فيما هو قادم، في مواجهة تحديات وعمل شاق”، مشيرًا إلى دور البرلمان العربي في التعبير عن التطلعات المشروعة للشعوب العربية في العيش الكريم وتحقيق الاستقرار والتقدم.

ومثل مجلس الشورى في هذه الاجتماعات..

سعادة سعيد بن حمد السعدي نائب رئيس المجلس، وسعادة حميد بن علي الناصري عضو المجلس، والدكتور مسعود بن خلفان المجرفي نائب الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية بمجلس الشورى.