توقيع اتفاقية لرعاية برنامج التوجيه المهني لطلاب المدارس

يستهدف البرنامج أكثر من 200 مشارك من طلبة محافظة مسقط، ويقوم على ثلاثة مرتكزات أساسية وهي المسار المهاري، المسار التخصُّصي والمسار الريادي.
رعاية برنامج التوجيه المهني لطلاب المدارس.
رعاية برنامج التوجيه المهني لطلاب المدارس.

الإثنين,26 سبتمبر , 2022 2:29م

وقعت شركة رؤية الشباب للخدمات والاستثمار اليوم على اتفاقية مع شركة ميتسوي إي آند بي الشرق الأوسط (MEPME)، لرعاية برنامج التوجيه المهني لطلاب المدارس.

ويستهدف البرنامج أكثر من 200 مشارك من طلبة محافظة مسقط، ويقوم على ثلاثة مرتكزات أساسية وهي: 

المسار المهاري، المسار التخصُّصي والمسار الريادي.

وقع الاتفاقية من جانب شركة رؤية الشباب للخدمات والاستثمار صاحبةُ السُّمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد رئيسة مجلس إدارة شركة رؤية الشباب ومن جانب شركة ميتسوي إي آند بي الشرق الأوسط نجيب بن محمد الحارثي المدير العام ومدير العمليات بالشركة.

أرشيفية

يهدف برنامج التوجيه المهني لطلاب المدارس إلى إكساب الطلاب المهارات والقيم والمعرفة لاتخاذ قرارات مستنيرة بشأن مسارهم التعليمي والوظيفي وتمكينهم من تطوير خطة عمل لمتابعة أهدافهم المهنية، كما يعمل البرنامج على رفع الوعي بأهمية التدريب وريادة الأعمال وثقافة العمل الحر والوظائف بدوام العمل الجزئي كشكل من أشكال الاستكشاف الذاتي.

ويأتي البرنامج ليُعزز لدى الطلبة المعرفة حول التوجهات المستقبلية واحتياجات سوق العمل، ورفد الطلاب بالمعلومات والمهارات التي تساعدهم في بناء مسار مهني واعد.

وقالت مريم بنت خليفة العامري الرئيسة التنفيذية لشركة رؤية الشباب إنه:

بعد الخبرة المسبقة في برامج التوجيه المهني السابقة، اعتزمنا تصميم وتنفيذ هذا البرنامج لفئة المدارس قبل اختيار تخصصاتهم لتوجيه الطلبة قبل فوات الأوان في اختيار التخصص والمهنة المناسبة لهم مع إكسابهم مهارات أساسية لاتخاذ مثل هذه القرارات مثل التفكير النقدي واكتشاف مهاراتهم وتعزيزها ومعرفة ربط التخصُّصات بوظائف المستقبل القادمة منذ وقت مبكر.