تفاصيل اتفاقية مناهضة التعذيب والاتفاقية الدولية للحماية من الاختفاء القسري؟

السعدي: لجنة حقوق الإنسان مختصة بإقامة العديد من الندوات والفعاليات المتنوعة،  والورش التعريفية المعنية بحقوق الإنسان، وجاءت هذه الحلقة بالاشتراك مع الجهات ذات العلاقة.
حلقة العمل التي نظمتها اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان ـ أرشيفية
حلقة العمل التي نظمتها اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان ـ أرشيفية

الإثنين,26 سبتمبر , 2022 3:04م

اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان حول 3 اتفاقيات دولية انضمت إليها سلطنة عُمان بموجب مراسيم سلطانية سامية، وهي: اتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة، والاتفاقية الدولية لحماية جميع الأشخاص من الاختفاء القسري، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

طرحت خلود العلوية مجموعة من الأسئلة على عبدالعزيز بن علي السعدي مدير دائرة الشؤون القانونية باللجنة العُمانية لحقوق الإنسان للحديث عن أهمية هذه الحلقة: 

تأتي حلقة العمل تعريفية حول (3) اتفاقيات انضمت إليها سلطنة عُمان في عام (2020)م، وهذه الحلقة تأتي لتكون باكورة الأدوات التعريفية للمجتمع والمؤسسات الحكومية حول ما تضمنته تلك الاتفاقيات من أحكام ومضامين تعني بحقوق الإنسان طبقًا لكل عنوان من هذه الاتفاقيات.

حلقة العمل التي نظمتها اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان ـ أرشيفية

ويتابع السعدي قوله:

وكما هو المتعارف عليه إن لجنة حقوق الإنسان مختصة بإقامة العديد من الندوات والفعاليات المتنوعة،  والورش التعريفية المعنية بحقوق الإنسان، وجاءت هذه الحلقة بالاشتراك مع الجهات ذات العلاقة.

تفاصيل حول الحوار:

شارك في جلسات حلقة العمل:

مشاركون يمثلون القضاء، ومجلسي الدولة والشورى، والمؤسسات الحكومية، وشرطة عُمان السلطانية، والادعاء العام، وغرفة تجارة وصناعة عُمان، والمركز الوطني للإحصاء والمعلومات، ووحدة متابعة تنفيذ رؤية “عمان 2040″، واللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، والاتحاد العام لعمال سلطنة عُمان، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، والعديد من مؤسسات المجتمع المدني، وعددٌ من الأكاديميين والباحثين في مجال حقوق الإنسان، والعاملون في اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان.