وزارة الصحة تنظم المؤتمر الوطني لسلامة المرضى ” صور”

وهدف إلى رفع مستوى الوعي العالمي بالعبء الكبير للأضرار الناجمة عن الأدوية بسبب ارتكاب الأخطاء واتباع ممارسات غير مأمونة في مجال المداواة.
شارك فيه قرابة الـ 200 شخص من جميع الفئات الطبية والطبية المساعدة من مختلف القطاعات الصحية في سلطنة عُمان.
شارك فيه قرابة الـ 200 شخص من جميع الفئات الطبية والطبية المساعدة من مختلف القطاعات الصحية في سلطنة عُمان.

الإثنين,19 سبتمبر , 2022 2:14م

نظمت وزارة الصحة المؤتمر الوطني لسلامة المرضى اليوم تحت شعار “الدواء دون أضرار- مأمونية الأدوية” وشارك فيه قرابة الـ 200 شخص من جميع الفئات الطبية والطبية المساعدة من مختلف القطاعات الصحية في سلطنة عُمان.

جانب من الحضور

وناقش المؤتمر:

الذي نظمته وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة لمركز ضمان الجودة وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية تمكين المرضى وأسرهم من المشاركة بفعالية في استعمال الأدوية بمأمونية، وتوسيع نطاق تنفيذ التحدي العالمي الذي يواجه المنظمة بشأن سلامة المرضى: الدواء دون أضرار.

وهدف إلى رفع مستوى الوعي العالمي بالعبء الكبير للأضرار الناجمة عن الأدوية بسبب ارتكاب الأخطاء واتباع ممارسات غير مأمونة في مجال المداواة، كما دعا إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتحسين مأمونية الأدوية، وإشراك أصحاب المصلحة والشركاء الرئيسين في الجهود الرامية إلى منع ارتكاب الأخطاء في المداواة والحد من الأضرار الناجمة عنها.

كما اشتمل على تقديم محاضرات ركزت على “الدواء دون أضرار-مأمونية الأدوية” لتعزيز السلامة الدوائية كثقافة عامة لدى العاملين في المجال الصحي.

وتخلل المؤتمر:

الإعلان عن فعالية توعوية في 21 من سبتمبر الجاري ينظمها مركز ضمان الجودة بالتعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط والمديرية العامة للتموين الطبي ومنظمة الصحة العالمية وتستهدف جميع أفراد المجتمع وتهدف إلى نشر الوعي لأفراد المجتمع فيما يخص شعار يوم سلامة المرضى وضمان سلامة الأدوية بالمنزل من حيث التخزين والرعاية الصحية.

رعى افتتاح المؤتمر سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية.